رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 100 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 100 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.263.591 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 7336 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.351.065 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية، بأن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة واحدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.269، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 163 حالات شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 12.351.065.

وكانت أعلنت وزارة الصحة المغربية،  الاحد الماضي، عن تسجيل 80 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) مقابل تعافي 139 شخصا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و719 شخص تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وفي سياق أخر، كشف البنك الدّولي أن المغرب من بين أكثر البلدان تعرُّضا للمخاطر المرتبطة بالظواهر الجيولوجية والمناخية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتذهب تقديرات البنك الدولي إلى أن الكوارث، مثل الفيضانات والزلازل ونوبات الجفاف، تتسبَّب في خسارة المغرب أكثر من 575 مليون دولار كل عام؛ وعلاوةً على ذلك، يُنذِر التوسع العمراني السريع وتغير المناخ بزيادة تواتر الظواهر المرتبطة بأحوال الطقس وشدتها.

أخبار أخرى..

شبهة خيانة.. محكمة تلزم مغربية بدفع 500 مليون دولار لزوجها الكويتي

قضت محكمة أمريكية بإلزام سيدة أعمال مغربية دفع 500 مليون دولار لصالح مسؤول كويتي، زوجها السابق، بعد سنوات من نزاع قضائي بينهما.

ورفع المسؤول الكويتي قضايا أمام محاكم في دول عدة، من بينها المغرب، لما يقارب 5 سنوات، وقضت محكمة مغربية سابقا بحبسها وزوجها الذي ادعت أنها تزوجته بعد طلاقها من المسؤول الكويتي.
وأُفرج عن سيدة الأعمال بعد قضائها حكماً بالحبس لمدة عامين بسبب اتهامها من طرف المسؤول الكويتي بالخيانة الزوجية والتزوير.

وأثارت القضية جدلا كبيرا وسط الرأي العام المغربي الذي انقسم بين طرفي القضية، حيث ادعت سيدة الأعمال أن علاقتها مع المسؤول الكويتي انتهت قبل سنوات وأنها طلقت منه قبل أن تتزوج من رجل أعمال مغربي.

فيما أكد المسؤول الكويتي أنها لا تزال على ذمته وأن عقد زواجها الذي أدلت به إلى المحكمة مزوّر، وفقا لصحيفة "الراي" الكويتية.