رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: بدء صرف التعويضات لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة

نشر
الأمصار

تنفيذًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفي مدبولي بسرعة صرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين الذي وقع أمس الأحد بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أعلنت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، أن الوزارة بدأت من اليوم الإثنين صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين.

وأضافت القباج أنه سيتم الانتهاء من صرف جميع التعويضات ، وحصول جميع أسر الضحايا والمصابين عليها قبل نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستحصل أسرة المتوفي على 100 ألف جنيه والمصاب الذي يقضي أكثر من 72 ساعة بالمستشفى 20 ألف جنيه ومن يقضي فترة أقل 10 آلاف جنيه.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، أن الرعاية لا تقتصر على تقديم الدعم المالي، بل سيكون هناك دعم نفسي وفرق متخصصة ترعى الأطفال والمصابين وأسر الضحايا لإعانتهم على الخروج من الصدمة، حيث سيقوم فريق من الهلال الأحمر المصري بتقديم كافة الخدمات الإنسانية لأهالي الضحايا والمصابين من الحادث، كما ستقوم وزارة التضامن الاجتماعي بفتح ملف اجتماعي لكل الأسر وتقديم كل سبل الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر وذويهم.

وفي وقت سابق، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، بحضور نيكوربنوف رئيس مجلس إدارة شركة سكك حديد ألمانيا "دويتش بان"، والمهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، و اللواء شريف حسن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق المصري.

وصرح السفير بسام راضي  المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن اللقاء تناول استعراض التعاون بين وزارة النقل وشركة سكك حديد ألمانيا "دويتش بان" ، لتشغيل وادارة منظومة القطار الكهربائي السريع.

جانب من اللقاء

وقد استعراض الفريق كامل الوزير جهود الوزارة بهدف بلورة التعاقد بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الألمانية، لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر بخطوطه الثلاث والبالغ طولها 2000 كيلومتر وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً في شركة السويدي اليكتريك.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تنفيذ مشروعات المرافق على مستوى الجمهورية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الإثنين  اجتماعا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية؛ لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المرافق التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خاصة المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".