رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ٱطلاق حملة للتبرع بالدم لمصابي حريق كنيسة المنيرة بمصر

نشر
حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

واصلت غرفة العمليات التي شكلتها أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة عملها على مدار الساعة في متابعة تداعيات حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمصر، وأعلنت عن التعاقد مع بنك الدم بمستشفى المعلمين بالزمالك على عدد 50 كيس دم بلازما والذي تُعد الاحتياج الأكبر لمصابي الحروق.

وقال يحيى عبد القادر سلطان، أمين الشئون القانونية للحزب بمحافظة الجيزة، إنه بالتنسيق مع الدكتور نبيل عبد المقصود أمين شئون الصحة بالمحافظة، تم الاتفاق مع الدكتور محمد ماهر أبو طالب مدير مستشفى المعلمين على توفير عدد 50 كيس دم بلازما بشكل مبدئي لتخصيصهم لمصابي حريق كنيسة أبو سيفين، وذلك في الوقت الذي تم البدء في تنفيذ حملة للتبرع بالدم لصالح المصابين.

وتأتي جهود حزب مستقبل وطن لمتابعة تداعيات حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إطار الدور المجتمعي للحزب تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأمين العام النائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبد الوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بالمحافظة.

وفي غضون ذلك، استكملت غرفة العمليات التي شكلتها أمانة الشئون القانونية للحزب بمحافظة الجيزة عملها تحت إشراف النائب عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة لمتابعة الحادث وتقديم يد العون والمساعدة والمشورة القانونية لأهالي الضحايا ومصابي الحادث الأليم الذي ألم بنا جميعًا للاخوه شعب الكنيسة.

 

 

 

أخبار ذات صلة..

الإعلام الجزائري يبرز التضامن الكامل مع مصر في حادث كنيسة أبو سيفين

أبرزت الصحف الجزائرية، سواء الرسمية أو الحكومية، التضامن الكامل مع مصر إزاء حادث حريق كنيسة "أبوسيفين" في المنيرة الغربية بمنطقة إمبابة شمالي محافظة الجيزة، والذي أسفر عن عشرات الضحايا.

فمن جانبها، نقلت صحيفة (الشروق) - في نسختها الصادرة بالفرنسية - تصريحات الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، والتي أكد فيها متابعته عن كثب لتطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة، وتوجيهه لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وتحت عنوان (الجزائر تعزي مصر في ضحايا حريق الكنيسة)، سلطت صحيفة وقناة (النهار) خبر الحادث والبيان التضامني الذي أصدرته وزارة الخارجية الجزائرية، وأعربت فيه عن خالص تعازي الجزائر وعميق مواساتها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

كما نقل موقع (سبق برس) الجزائري بيان وزارة الخارجية الجزائرية تحت عنوان (الجزائر تتضامن مع مصر إثر حريق كنيسة)، وكذا نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية تعازي الجزائر لمصر إثر الحريق، ودعواتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وتحت عنوان (الجزائر تعزي مصر)، أفردت صحيفة (الخبر) تغطية للحادث وحالة التضامن الرسمي والشعبي للجزائر مع مصر في هذا الحادث الأليم.