رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن السوري يقتل قيادات فى تنظيم داعش بالمنطقة الجنوبية

نشر
قوات سوريا
قوات سوريا

تمكنت الجهات الأمنية المختصة في سوريا، اليوم الاثنين، من قتل قيادات في تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عملية نوعية بريف درعا في المنطقة الجنوبية.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر أمني قوله إن الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية نوعية في مدينة "طفس" بريف درعا الشمالي الغربي، وتم القضاء على الإرهابي "محمود أحمد الحلاق" الملقب "أبو عمر الجبابي" وهو من أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الجنوبية.

وأشار المصدر إلى أن الإرهابي"أبو عمر" كان يتزعم الجناح العسكري للتنظيم الإرهابي في حوض اليرموك سابقا ومسؤول معسكرات التدريب وكان يعمل مع الإرهابي المقتول "أبو سالم العراقي" والإرهابي "عبد الرحمن العراقي".


وكانت الجهات الأمنية السورية المختصة قد أعلنت،الأربعاء الماضي، القضاء على قيادي في داعش يدعى "أبو سالم العراقي" خلال عملية نوعية في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف.

 

أخبار ذات صلة.. 

 

أكد وزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون ، أن بلاده قدمت جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين إلى وطنهم، مشيرا إلى أنها سمحت بدخولهم بموجب جوازات سفر سورية حتى وإن كانت منتهية أو أي وثيقة تثبت أنهممواطنون سوريون ومعالجة أوضاعهم في المراكز الحدودية بشكل فوري دون تكليفهم المراجعة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) ، أن ذلك جاء خلال لقاء الرحمون مع وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمالاللبنانية عصام شرف الدين والوفد المرافق، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم بطريقةآمنة وميسرة.

وأوضح الرحمون ، أن وزارة الداخلية السورية سمحت بدخول الأطفال المولودين خارج القطر برفقة ذويهم بموجب شهادةميلاد مصدقة وتكليف ذويهم مراجعة مراكز الشؤون المدنية لاستكمال إجراءات تسجيلهم وإعفائهم من الغرامات المترتبةعليهم، منوها بأنه تم ربط جميع المراكز الحدودية مع قاعدة البيانات المركزية للشؤون المدنية بهدف حصول العائدين علىوثائق الأحوال المدنية من المراكز مباشرة.

 

من جهته، قال الوزير اللبناني "إن العمل يجري مع الحكومة السورية لتذليل كل العقبات التي تعترض عودة المهجرينالسوريين إلى وطنهم، وهناك إيجابية كبيرة من دمشق في هذا الملف"، داعيا المنظمات الدولية إلى المساعدة في هذاالشأن.