رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية السوري: قدمنا جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين إلى وطنهم

نشر
وزير داخلية سوريا
وزير داخلية سوريا

أكد وزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون ، أن بلاده قدمت جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين إلى وطنهم، مشيرا إلى أنها سمحت بدخولهم بموجب جوازات سفر سورية حتى وإن كانت منتهية أو أي وثيقة تثبت أنهممواطنون سوريون ومعالجة أوضاعهم في المراكز الحدودية بشكل فوري دون تكليفهم المراجعة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) ، أن ذلك جاء خلال لقاء الرحمون مع وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمالاللبنانية عصام شرف الدين والوفد المرافق، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم بطريقةآمنة وميسرة.

وأوضح الرحمون ، أن وزارة الداخلية السورية سمحت بدخول الأطفال المولودين خارج القطر برفقة ذويهم بموجب شهادةميلاد مصدقة وتكليف ذويهم مراجعة مراكز الشؤون المدنية لاستكمال إجراءات تسجيلهم وإعفائهم من الغرامات المترتبةعليهم، منوها بأنه تم ربط جميع المراكز الحدودية مع قاعدة البيانات المركزية للشؤون المدنية بهدف حصول العائدين علىوثائق الأحوال المدنية من المراكز مباشرة.

من جهته، قال الوزير اللبناني "إن العمل يجري مع الحكومة السورية لتذليل كل العقبات التي تعترض عودة المهجرينالسوريين إلى وطنهم، وهناك إيجابية كبيرة من دمشق في هذا الملف"، داعيا المنظمات الدولية إلى المساعدة في هذاالشأن.

 

اخبار ذات صلة.. 

زار ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الإثنين، مركز السيطرة في هيئة الاتصالات الخاصة.

وأكد ملك الأردن، على ضرورة تطوير القدرات والاستفادة من الخبرات الدولية، لتعزيز وسائل حماية الاتصالات، والمساهمة في حماية أمن المعلومات.

وفي وقت سابق، أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، اعتزازه بالإنجازات التي يحققها سلاح الجو الأردني على جميع المستويات، مؤكدا ضرورة الاستمرار بمواكبة التكنولوجيا في مجال الطيران العسكري، من خلال تبادل الخبرات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة ملك الأردن، الإثنين إلى قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، حيث كان في استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وقائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد حياصات.

وأشاد الملك عبد الله، خلال لقائه ضباطا وضباط صف، بصقورسلاح الجو الملكي، معبراً عن ثقته باحترافيتهم في أداء الواجبات المنوطة بهم، وجاهزيتهم في الدفاع عن الوطن بكل اقتدار.

 

واستمع ملك الأردن، خلال الزيارة، إلى إيجاز قدمه قائد القاعدة أكد خلاله جاهزية القاعدة القتالية ومعنويات عناصرها العالية، مبيناً المهام والواجبات العملياتية والتدريبية واللوجستية والخطط المستقبلية للتطوير والتحديث في مختلف المجالات.

 

كما اطلع العاهل الأردني القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال جولة في جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي، على عدد من الطائرات التي دخلت منظومة الجناح حديثا، والتي تعد من أحدث طائرات الاستطلاع الجوي المستخدمة حاليا في العالم.

وقدم قائد الجناح شرحاً أمام الملك عبد الله حول أبرز المهام التي يقوم بها الجناح، ومختلف واجباته.