رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: نأمل في استئناف العلاقات مع السعودية قريبا

نشر
المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، عن أملها في أن تستأنف السعودية العلاقات مع إيران بناء على المصالح المشتركة وما تم التوصل إليه من اتفاقات خلال المفاوضات بين البلدين.

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "نتوقع من الأشقاء في المملكة العربية السعودية استئناف علاقتهم معنا بناء على المصالح المشتركة وبناء على ما وصلنا إليه حتى الآن (خلال المفاوضات)".

وأكد: "نأمل من السعودية الالتزام بمبدأ الحوار والمشاورات وتجنب اتخاذ أي إجراء تضر بهذا الأمر والحوار بين الطرفين، مضيفا: "نعتقد أن إرسال الكويت سفيرا إلى طهران يعد تطورا في العلاقات بين البلدين وقد يكون أرضية للتعاون في المستقبل بينهما فيما يخص مسائل المنطقة".

 

أخبار أخرى…

ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس وزراء باكستان تعزيز العلاقات

بحث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مع رئيس وزراء ياكستان، شهباز شريف، "تعزيز العلاقات".

ووفق وكالة الأنباء السعودية فإن "ولي العهد تلقى اتصالا هاتفيا، من رئيس وزراء باكستان".
وجرى خلال الاتصال "استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين المملكة وباكستان، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

ونهاية أبريل الماضي، زار رئيس وزراء باكستان السعودية حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية، بعدها عقد اجتماعا مع ولي العهد السعودي.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين السعودية وباكستان، وبحث آفاق التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتنميته وتطويره في مختلف المجالات.

السعودية تخطط لتجديد وديعة بـ3 مليارات دولار لدعم باكستان

وتخطط المملكة العربية السعودية لتجديد وديعة بقيمة 3 مليارات دولار قدّمتها كمساعدات لباكستان، لدى بنك الدولة الباكستاني في وقت قريب هذا الأسبوع.

كما تخطط المملكة أيضا لتوفير 100 مليون دولار شهريا لمدة 10 أشهر للمنتجات البترولية التي سيتم منحها كدعم إضافي، كما تمّت تغطية فجوة التمويل في باكستان بعد التزام المملكة، خاصة أن الضمان سيمهد الطريق لموافقة صندوق النقد الدولي على القرض في نهاية الشهر. قال أحد الأشخاص إن المملكة العربية السعودية تنسق مع صندوق النقد الدولي لضمان حصول باكستان على الدعم الكامل.