رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يعبر المقاصة في كأس مصر ويتأهل لدور الثمانية

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تأهل الأهلي إلى دور الثمانية، في بطولة كأس مصر بعد عبوره فريق مصر المقاصة، بهدف جاء من ركلة جزاء عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 93.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش إلى ربع النهائي لمواجهة المقاولون العرب بينما ودع المقاصة بقيادة مدربه عيد مرازيق من ثمن النهائي بعد أيام من هبوطه رسميا إلى دوري القسم الثاني.

وقدم الأهلي أداء باهتا رغم الفوز وصعد بشق الأنفس في ظل أداء قتالي للاعبي المقاصة وكفاح حتى النهاية وفاز الأهلي في الدقائق الأخيرة.

أشرك الأهلي الثلاثي صلاح محسن ومحمد أشرف وحسام حسن على حساب ميكيسوني وأحمد سيد غريب وكريم فؤاد ، وواصل المقاصة أداءه الدفاعي بحثا عن غلق المساحات أمام الأهلي.
 

جاء الشوط  الأول متوسط المستوى من الأهلي، حيث أستحوذ على الكرة معظم أوقات المباراة، لكن دون فاعلية حقيقة.

أشرك الأهلي الثلاثي صلاح محسن ومحمد أشرف وحسام حسن على حساب ميكيسوني وأحمد سيد غريب وكريم فؤاد ، وواصل المقاصة أداءه الدفاعي بحثا عن غلق المساحات أمام الأهلي.


الشوط الثاني زاد الأهلي من اللعب الهجومي، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص، ورغم التغييرات الهجومية لم يسجل الأهلي لتألق حارس مرمى المقاصة ودفاعه المتماسك.

قمة الإثارة كانت في الدقيقة 92، من عمر المباراة، توجه حكم المباراة إلى شاشة الفار، وأعلن إحتساب ركلة جزاء للأهلي، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي المقاصة، تسببت في طرد لمدافع المقاصة.

شهدت الدقيقة 94 تسجيل رامي ربيعة، هدف الفوز من ركلة جزاء، نفذها بنجاح في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية.

 

سموحة يتأهل لدور الثمانية:

 

 

في مباراة أخرى، تأهل سموحة إلى نصف نهائي كأس مصر، بعد الفوز على منتخب السويس (2-0)، اليوم الأحد، على ستاد السويس الجديد، في ربع نهائي البطولة.

وأحرز ثنائية الفريق السكندري محمد نادي في الدقيقة 74 وأليو سيلا في الدقيقة 90+2، من المباراة التي شهدت طرد أحمد حاتم لاعب منتخب السويس.

وينتظر سموحة في نصف النهائي الفائز من مواجهة المقاولون العرب والمنتصر من مباراة الأهلي ومصر المقاصة في دور ال16.