رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين

نشر
الأمصار

أعربت تونس عن خالص تعازيها ومواساتها في ضحايا حادث حريق كنيسة "أبوسيفين"، في المنيرة الغربية في امبابة شمالي محافظة الجيزة بمصر، وعن تضامنها التام مع مصر وشعبها.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان اليوم الأحد: "تتقدم تونس بخالص عبارات التعازي وصادق مشاعر المواساة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، إثر الحريق الذي نشب بكنيسة "أبوسيفين" بمنطقة إمبابة، مخلفًا خسائر في الأرواح البشرية وعشرات الجرحى والمصابين".


وأضافت الوزارة: "في هذا الظرف الأليم، تعرب تونس عن تضامنها التام مع مصر وشعبها الشقيق، وتسأل الله العزيز القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.. حفظ الله مصر من كل مكروه".


أخبار ذات صلة.. 

المنفى يبعث برقية عزاء للسيسي في ضحايا حريق كنيسة إمبابة

بعث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، إثر الحريق الذي وقع بكنيسة أبو سيفين بالجيزة اليوم الأحد، وما نتج عنها من وفيات وإصابات. 

 

وأكد المنفي في برقيته نشرها مكتب إعلام المجلس الرئاسي الليبي "نشارككم ألم هذا المصاب، مؤكدين وقوف دولة ليبيا مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، ومعربين لكم ولأسر المتوفين وللشعب المصري الشقيق عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، متمنين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب بلادكم وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه.

وكانت كشفت الأجهزة الأمنية المصرية عن أنه في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .. على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.
أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات
ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الدفع ب30 سيارة إسعاف 

يتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري تداعيات حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة يوجه بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

 

وأشار "عبدالغفار" إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.