رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والإمارات يعلنان تضامنهما الكامل مع السعودية للتصدي للإرهاب

نشر
الكويت
الكويت

 


أعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن تضامنها الكامل عن مع السعودية وإعلان الوقوف معها في صف واحد، ضد الإرهاب الذي يهدد أمنها وسلامة مواطنيها، وجاء الموقف المؤيد والمماثل مع وزارة الخارجية الكويتية.

الكويت والإمارات يعلنان تضامنهما الكامل مع السعودية للتصدي للإرهاب

وتابعت «الخارجية الكويتية» في بيان لها«ندعم إجراءات السعودية تجاه حفظ أمنها وسلامة شعبها»، كما أيدت كلًا من الإمارات والكويت موقف السعودية من التصدي للعمليات الإرهابية التي تزعزع موقف الأمن في البلاد، ويهدد مصلحة الوطن العامة.


كما أكدت الإمارات في البيان الصادر عنها تأييدها الكامل لكل الإجراءات الاحترازية والأمنية التي تتخذها الحكومة السعودية للتصدي للعمليات الإرهابية، التي تناولتها وسائل الإعلام خلال الفترات السابقة، تهدف جميع العمليات الأمنية إلى سلامة المواطنين والحفاظ على أرواحهم، وأمن أراضي الوطن من العمليات الإرهابية.

كما أشادت الكويت بدور الأمن الوطني السعودي في الرد بحزم على من يحاولون زعزعة وسلامة الوطن، والمساس بأمنهم واستقرارهم، كما قدمت الشكر والعفان للشرطة السعودية التي تسعى للإمساك بهؤلاء المجرمين وضبط المطلوبين أمنيًا في مدينة جدة، الذي بادر بتفجير نفسه.

أخبار ذات صلة.. 

بدأت المناورات العسكرية البحرية المشتركة التي حملت اسم "الغضب العظيم" بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في البحر الأحمر، والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر واحد، اليوم السبت.

 

وقدمت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، معلومات عن المناورة البحرية المشتركة المقرر إجراؤها مع الولايات المتحدة في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر في البلاد.

 

وذكر أن قائد المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية أحمد الدبيس وقائد المنطقة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية بول جوزيف روك وكبار الضباط والمسؤولين العسكريين من البلدين حضروا حفل افتتاح التمرين.

 

 

وذكرت النبأ أن المناورة المسماه "الغضب العظيم" ستستمر لمدة شهر واحد من تاريخه، كما ذكر أن المناورة تهدف إلى اكتساب الممارسة في تنفيذ الخطط العسكرية المشتركة من خلال تبادل الخبرات العملياتية واللوجستية بين الجانبين.

وأيضا في أكتوبر 2021، أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة أنهما تجريان تدريبات بحرية مشتركة لمدة 10 أيام "لضمان حرية الملاحة البحرية".