رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق المناورات العسكرية البحرية بين السعودية والولايات المتحدة في البحر الأحمر

نشر
السعودية والولايات
السعودية والولايات المتحدة

بدأت المناورات العسكرية البحرية المشتركة التي حملت اسم "الغضب العظيم" بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في البحر الأحمر، والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر واحد، اليوم السبت.

 

وقدمت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، معلومات عن المناورة البحرية المشتركة المقرر إجراؤها مع الولايات المتحدة في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر في البلاد.

 

وذكر أن قائد المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية أحمد الدبيس وقائد المنطقة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية بول جوزيف روك وكبار الضباط والمسؤولين العسكريين من البلدين حضروا حفل افتتاح التمرين.

 

 

وذكرت النبأ أن المناورة المسماه "الغضب العظيم" ستستمر لمدة شهر واحد من تاريخه، كما ذكر أن المناورة تهدف إلى اكتساب الممارسة في تنفيذ الخطط العسكرية المشتركة من خلال تبادل الخبرات العملياتية واللوجستية بين الجانبين.

 

وفي أكتوبر 2021، أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة أنهما تجريان تدريبات بحرية مشتركة لمدة 10 أيام "لضمان حرية الملاحة البحرية".

 

اخبار ذات صلة.. 

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، ورئيس جمهورية سيشل وافل رام كالاوان، مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يتسق مع أولويات التنمية فى البلدين الصديقين، خصوصاً فى مجالات التجارة والاستثمار والسياحة وغيرها، خلال استقبال رئيس سيشل الشيخ محمد بن زايد فى القصر الجمهورى بالعاصمة فيكتوريا.وفق"وام".

 

من جانبه، نوه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعلاقات الصداقة الممتدة لسنوات والتى تربط بين دولة الإمارات وسيشل، والتطور الذى تشهده فى مختلف المجالات الحيوية التى تهم البلدين وشعبيهما الصديقين، معربا عن تقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

 

ورحب وافل رام كالاوان فى بداية اللقاء برئيس الدولة والوفد المرافق، مثمناً دعم دولة الإمارات الكبير لبلاده فى العديد من المجالات التنموية، وما قدمته لها من مساعدات خلال مواجهة جائحة «كورونا». 

 

اخبار ذات صلة.. 

أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن تضامنها المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

وأشادت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم/ السبت/ - بكفاءة ويقظة الأجهزة الأمنية السعودية خلال تعقبها أحد المطلوبين الأمنيين في مدينة جدة والذي قام بتفجير نفسه أثناء القبض عليه، ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الأمن وأحد المقيمين، معربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين. 

 

أخبار ذات صلة ..

اليمن: تضرر 650 أسرة نازحة بسبب الأمطار والفيضانات فى حضرموت والحديدة 

تسببت الأمطار والفيضانات التى وقعت نهاية الأسبوع الماضى فى اليمن، بوفاة امرأة مسنة، وتضرر أكثر من 650 أسرة نازحة وأكثر من 400 مأوى فى محافظتى حضرموت والحديدة.

 

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، فى تقرير لها ، أن الأمطار الغزيرة التى شهدتها مناطق مختلفة من مدينة سيئون فى محافظة حضرموت، وأثرت على مواقع النازحين، وتسببت بالإضرار بـ(356) أسرة نازحة فى (134) مأوى، إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات فى أوساط النازحين.