رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور الأمم المتحدة.. "الجيل الجديد" تدعو لعقد اجتماع في بغداد لحل البرلمان

نشر
رئيس كتلة الجيل الجديد
رئيس كتلة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد

دعت رئيس كتلة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة في الانتخابات.

وقالت عبد الواحد في تغريدة له على توتير: "لماذا العناد والنتيجة أنكم ستذهبون لحل البرلمان، فماذا تنتظرون!، نحن في (الجيل الجديد) ندعو إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة جميعا في الانتخابات وبحضور الأمم المتحدة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل البرلمان، ووضع خارطة طريق لمرحلة ما قبل الانتخابات وتحضيراتها".
 

أخبار أخرى..

الأمن الوطني ينشر اعترافات إرهابي جهز 45 مفخخة و1450عبوة في صلاح الدين

نشر جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم السبت، فيديو لاعترافات إرهابي جهز 45 عجلة مفخخة وصنع 1450 عبوة في محافظة صلاح الدين.

لمشاهدة الفيديو، أضغط هنا.

وفي سياق منفصل، أعلنت قيادة حرس الحدود العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على 17 متسللاً حاولوا اجتياز الحدود.

وقال بيان للقيادة: "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني اللواء التاسع عشر في حرس الحدود من القبض على خمسة عشر متسللاً حاولوا اجتياز الحدود خلال أربع محاولات تسلل اجهضها أبطال الفوج بكمائن محكمة".

وأضاف: "في السياق ذاته، تمكن الفوج الأول اللواء التاسع عشر وبكمين محكم من القبض على متسللين أجنبيين خلال محاولتهما اجتياز الحدود".

وأكد البيان أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

 

أخبار أخرى..

العراق يتسلم 50 داعشيا من سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت، استلام 50 داعشيا إرهابياً من سوريا.

وبحسب بيان، لخلية الإعلام الأمني،  فأنه "من خلال التنسيق والتعاون المشترك، تسلمت قيادة العمليات المشتركة 50 إرهابياً من عناصر عصابات داعش من الذين يحملون الجنسية العراقية بعد أن تم القبض عليهم داخل الأراضي السورية"، مشيراً إلى أن "عملية استلام هؤلاء الإرهابيين تمت عبر منفذ ربيعة الحدودي".

وأضاف البيان أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية أستلمت الإرهابيين لغرض إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم"، مشددا على أن "قيادة العمليات المشتركة مستمرة في متابعة العناصر الإرهابية المنهزمة في داخل البلاد وخارجها لحين القصاص العادل منهم".