رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يتسلم 50 داعشيا من سوريا

نشر
العراق يتسلم 50 داعشيا
العراق يتسلم 50 داعشيا من سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت، استلام 50 داعشيا إرهابياً من سوريا.

وبحسب بيان، لخلية الإعلام الأمني،  فأنه "من خلال التنسيق والتعاون المشترك، تسلمت قيادة العمليات المشتركة 50 إرهابياً من عناصر عصابات داعش من الذين يحملون الجنسية العراقية بعد أن تم القبض عليهم داخل الأراضي السورية"، مشيراً إلى أن "عملية استلام هؤلاء الإرهابيين تمت عبر منفذ ربيعة الحدودي".

وأضاف البيان أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية أستلمت الإرهابيين لغرض إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم"، مشددا على أن "قيادة العمليات المشتركة مستمرة في متابعة العناصر الإرهابية المنهزمة في داخل البلاد وخارجها لحين القصاص العادل منهم".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الكتلة الصدرية: رواتب الموظفين لا ترتبط بتشكيل الحكومة

أكد النائب المستقيل عن الكتلة الصدرية علي حسين الساعدي، اليوم السبت، أن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل.

وبحسب بيان للساعدي: "تخرج علينا بين الحين والآخر أبواق مأجورة غايتها تضليل الرأي العام في محاولة يائسة لبث إشاعات مغرضة لتحقيق غايات مشبوهة".

وأضاف: "قد صدر عن أحد تلك الأبواق مؤخراً تصريح إعلامي حذر من توقف صرف رواتب الموظفين بحجة تأخر تشكيل الحكومة".

وشدد الساعدي على أن "رواتب الموظفين مؤمنة ولايمكن إيقاف صرفها بأي حال من الأحوال حتى مع عدم تشكيل الحكومة أو إقرار الموازنة العامة للبلد".

 

وأكد أنه "يمكن صرف الرواتب وتسيير بقية شؤون الدولة من خلال قانون الإدارة المالية النافذ الذي تسير عليه البلاد وفق مبدأ صرف 1 / 12"، مشيرا إلى أنه  "تم صرف رواتب الموظفين على الرغم من عدم وجود موازنة فضلًا عن هذا العام مع حكومة تصريف الأعمال الحالية".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الحشد الشعبي يعلن مطاردة مجموعة من "داعش" شمال بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، مطاردة مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان مقتضب أن "قوة من اللواء 12 في الحشد الشعبي تطارد مفرزة دواعش في الطارمية شمالي العاصمة بغداد".

اقرأ أيضًا..
العراق.. المالكي: الشارع لا يمكن أن تستحوذ عليه جهة دون أخرى

قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الجمعة، إن تظاهرات الإطار التنسيقي بعثت برسالة الى كل المكونات السياسية، فيما أشار إلى أن الشارع لا يمكن أن تستحوذ عليه جهة دون أخرى.
وذكر المالكي في بيان أن: "التظاهرة الحاشدة التي دعا لها الإطار التنسيقي، عبرت عن تفاعل جماهيري كبير لمواقف الإطار، وبعثت برسالة واضحة أن الجماهير العراقية بتوجهاتها كلها تفاعلت مع الدفاع عن شرعية الدولة، وحماية المؤسسات الدستورية التشريعية والقضائية،