رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كابل: قتلى وجرحى في انفجار بمركز لتوزيع البطاقات الإلكترونية

نشر
الأمصار

وقع انفجار بمركز لتوزيع بطاقات الهوية الالكترونية في منطقة "عرفاني" الواقعة بالحي الثالث عشر غرب العاصمة الأفغانية كابول.

وذكرت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة، أن "انفجاراً وقع في منطقة عرفاني غرب كابول"، مشيرة إلى أنه وقع في مركز توزيع بطاقات الهوية الالكترونية.

ولم ترد بعد أنباء عن طبيعة هذا الانفجار وعدد الضحايا، فيما لم تعلق حركة طالبان بشأن هذا الحادث.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شن تنظيم داعش الإرهابي هجمات في كابول، وأوقعت تلك الهجمات نحو 50 شخصاً ما بين قتيل وجريح.

ومنذ سيطرة طالبان على أفغانستان في منتصف أغسطس/ آب 2021، استهدف تنظيم داعش (ولاية خراسان)، تجمعات مختلفة.

والخميس الماضي، لقي القيادي في حركة طالبان الشيخ رحيم الله حقاني، والعضو الأكثر نفوذاً في جماعة حقاني، حتفه جراء انفجار في كابول.

وحينها، قالت وسائل إعلام أفغانية إن مقتل حقاني كان نتيجة هجوم انتحاري أثناء التدريس في مدرسة تابعة لهذه المجموعة في كابول.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، على شبكات التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف الشيخ رحيم الله حقاني في كابُل.

 

 

 

أخبار أخرى..

طالبان: لا معلومات لدينا عن وجود الظواهري في كابل

أكدت حركة طالبان التي تحكم أفغانستان، اليوم الخميس، أنه لم يكن لديها معلومات بشأن وجود زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، أيمن الظواهري في البلاد، وذلك بعد أيام من مقتله بصاروخ أمريكي أصاب منزلا في العاصمة كابل.

ذكرت طالبان في بيان أن قادة الحركة "في أفغانستان طلبوا من أجهزة الاستخبارات إجراء تحقيق معمق وجدي بشأن الحادثة"، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز".

وهذا التصريح يعد أول تعليق رسمي من جانب الحركة على اغتيال الظواهري في كابل، الأحد الماضي، وسط تساؤلات كثيرة، واعتبرته الخارجية الأمريكية "انتهاكا صارخا" لاتفاق مبرم بين الطرفين.

ومنذ اغتيال الظواهري، التزم قادة طالبان الصمت بشأن الضربة الأميركية خلال الأيام الماضية، ولم يؤكدوا وجود أو مقتل الظواهري، الذي يشكل غيابه ضربة قوية للتنظيم الإرهابي بعد مقتل رئيسه السابق أسامة بن لادن.