رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. صاعقة تضرب منطقة الجرافة وانقطاع التيار الكهربائي

نشر
الأمصار

أدى سقوط صاعقة بمنطقة الجرافة بمحلية كرري في السودان، إلى انقطاع التيار الكهربائي، وأحدثت حالة من الذعر لدى المواطنين والمارة، ما دفعهم للهرب من مكان الصاعقة دون حدوث خسائر في الأرواح والممتلكات.

 

وقال شهود عيان، إنه أثناء هطول الأمطار سقطت (صاعقة) بالشارع الرئيسي لمنطقة الجرافة بالقرب من المواصلات، حيث صادف عمود كهرباء أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بالمنطقة.

 

وشهدت أجزاء واسعة من ولاية الخرطوم، هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة وغزيرة في مناطق أخرى، وما زالت الأمطار تتساقط.

 

جدير بالذكر أن سقوط الصاعقة لم يكن الأول من نوعه، حيث سقطت منذ يومين صاعقة مماثلة في ولاية وادي النيل التي شهدت انهيار 2538 منزلا بالولاية انهيارا كليا، و546 منزلا انهيارا جزئيا، وفقا لتقرير هيئة الطوارئ التي رصدت انهيار المنازل في محليتي بربر والمتمة.

 

وأوضحت غرفة الطوارئ استمرار العمل من قبل الجهات الهندسية في معالجة المناطق المتأثرة بالسيول من طرق وعبارات وعمل الحمايات، إضافة إلى مواصلة قوات الدفاع المدني عمليات سحب المياه عبر الطلمبات، مؤكدة مواصلة عمليات توزيع الدعم المقدم من الغرفة مع الوحدات الإدارية بالمحليات.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يدعو القوى السياسية للتوافق على الحكومة المقبلة


دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الأحزاب، وقوى الثورة في البلاد للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية.

ودعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي أيضا إلى استكمال مؤسسات الانتقال المتبقية، استعدادا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الانتقالية.

 

وجدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي تأكيدات المؤسسة العسكرية بالانسحاب من العملية السياسية.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي بسفيرة مملكة النرويج لدى الخرطوم تريزا لوكن غازيل، بمناسبة انتهاء عملها في السودان، بحسب بيان نشره المجلس يوم الخميس عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

 

وخلال اللقاء عبر رئيس مجلس السيادة الانتقالي عن شكره وتقديره لمواقف مملكة النرويج الداعمة للسودان وجهودها في إسناد عملية السلام في البلاد، من أجل سودان آمن ومستقر.

كما أكد رئيس مجلس السيادة حرص السودان على تنمية وتطوير علاقاته مع مملكة النرويج.