رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسرار خلف انشقاقات مجلس الصحوة الثوري في السودان

نشر
الأمصار

شهد مجلس الصحوة الثوري عقب خروج قائده ومؤسسه الشيخ موسى هلال عدداً من الانقسامات، واتسم موقفه السياسي بالغموض، خاصة أن المجلس يعتبر حركة تحمل السلاح غير موقعة على اتفاق سلام ولا وقف للعدائيات.

 ويتميز مجلس الصحوة الثوري أن لديه جيش في أماكن متعددة في السودان وخارجه، لكن رئيسه مطلق السراح في الخرطوم، حتى انقسم عدد من القيادات العسكرية والميدانية التي أسس بعضها مجلس صحوة ثوري ديمقراطي بقيادة موسى الغالي حارن.

كما تشكل مجلس آخر لمجلس الصحوة الثوري بقيادة علي رزق الله (السافنا) ومجلس آخر بقيادة الزعيم المؤسس الشيخ موسى هلال.

 

 وشارك المجلسان الأخيران اللذان يمثلان مجلس الصحوة الثوري في جلسة تشاورية في النيجر برعاية فرنسية إلى جانب حركات أخرى غير منضوية تحت اتفاق السلام، بينما قاطع مجلس الصحوة الثوري الديمقراطي بقيادة موسى الغالي حارن الدعوة لعدد من التحفظات التي ابداها على الدعوة والجهة التي دعتهم

أخبار أخرى..

السودان.. والي الجزيرة المكلف ينفي استقبال الكيان السياسي الداعم لـ"مبارك أردول"

 

الأمصار

نفى  إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف الأخبار المتداولة في وسائط التواصل الاجتماعي بإصداره قررا قضى  بإنشاء مفوضية تنمية وإعمار الكنابي بولاية الجزيرة.

وأكد والي الجزيرة المكلف أن مجتمع سكان الكنابي جزء أصيل من مواطني الولاية مؤكدا إلتزامه بتهيئة الحياة الكريمه لهم بتوفير الخدمات الأساسية في الأمن والمياه والكهرباء والصحة والتعليم والبني التحتيه .

كما نفى والي الجزيرة المكلف عقد إجتماع لكيان يسمى مكونات تحالف شباب وسط السودان (مشروع البرنامج الوطني للفتره الإنتقالية) بديل للوثيقه الدستورية ودعم تعيين المهندس مبارك عبد الرحمن أردول رئيسا للوزراء كشخصية قومية بأمانة حكومة الولاية بمدني .

 وشدد والي الجزيرة المكلف لى ضرورة توخي المصداقية في نشر الأخبار والبعد عن خطاب الكراهية وتفتيت نسيج مجتمع الجزيرة المتماسك والمتعاضد والمتكافل.

أخبار أخرى..

البرهان يعلن انسحاب المؤسسة العسكرية السودانية من العملية السياسية

 

الأمصار

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، على انسحاب المؤسسة العسكرية من العملية السياسية، قائلًا:"أدعو الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية".

وفي سياق أخر، وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، في زيارة تستغرق يوماً واحدًا.