رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لدعم اللاجئين الأوكرانيين في بولندا

نشر
الأمصار

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات طبية لدعم اللاجئين من أوكرانيا إلى بولندا، وذلك في إطار منحة المملكة البالغة 10 ملايين دولار التي خُصص منها 5 ملايين دولار قُدمت عبر المركز لمنظمة الصحة العالمية لدعم اللاجئين من أوكرانيا.


وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال مراسم التسليم في مدينة رزيسكو البولندية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم،  إن المعدات التي تم تسليمها تستهدف دعم الطواقم الطبية التي تعمل في استقبال اللاجئين القادمين من أوكرانيا إلى بولندا"، مشيراً إلى أن تلك المنحة تجسد حرص السعودية على تقديم العون للاجئين أينما كانوا للتخفيف من معاناتهم.

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية التي أسهمت في خدمة الملايين من المحتاجين واللاجئين حول العالم.

 

أخبار أخرى.. 

السعودية.. مطلوب أمني يفجر نفسه أثناء اعتقاله بجدة

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية أن مطلوبا أمنيا بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف، خلال القبض عليه ما أسفر عن مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن بمحافظة جدة.

وحول تفاصيل الواقعة، قالت رئاسة أمن الدولة في بيان إنه "إلحاقاً للبيان السابق بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء 9 مطلوبين للجهات الأمنية، وامتداداً للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت  الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم 4 من تلك القائمة".

وأشار البيان إلى أنه "يدعى عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، وتم رصد وجوده عند الساعة 10:00 مساء يوم الأربعاء في حي السامر بمحافظة جدة، وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم".

 

وأكدت رئاسة أمن الدولة "مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن بمشيئة الله لينال جزاءه الرادع".