رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة سعودية: مستهدفات رؤية 2030 لن تتحقق إلا بتنمية العقول المبدعة

نشر
الملك سلمان
الملك سلمان

أكدت صحيفة (الرياض) السعودية، أن المملكة وهي تطل على المستقبل عبر رؤية 2030، تعي أن مستهدفاتها لن تتحقق إلا بتنمية العقول المبدعة الواعدة القادرة على الابتكار والمنافسة عالميا، فجاء العمل مواكبا لهذه الرؤية وملما بكافة التحديات.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (الاستثمار في الإنسان) - "أدركت المملكة العربية السعودية مبكرا أهمية الاستثمار في الكوادر البشرية الوطنية وتعليمها وتطويرها وصقل مهاراتها لتشارك في مسيرة البناء والتنمية وهو ما تحقق فعليا على مر تاريخها المجيد، وصولا لعهد خادم الحرمين الشريفين الذي شهد تطورا نوعيا في مخرجات هذا البناء عبر صياغة منظومة تعليمية تراعي التحديات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال مواكبة التطورات واستشراف المستقبل، تم التركيز على تطوير التعليم العام والجامعي، وتوجيه الجامعات بالحرص على جودة المخرجات والعمل على تحقيق مراكز تصنيف متقدمة وتطوير منظومة البحث والابتكار على مستوى المملكة.
ولفتت إلى أنه تم ابتعاث الطلاب والطالبات على برامج التميز في أعرق الجامعات العالمية لتمكينهم وتهيئتهم للمتغيرات المتسارعة ومواكبة متطلبات المستقبل.

 

اخبار ذات صلة.. 

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، "الرجل الصالح" سائق توصيل الطلبات "عبدالغفور".

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم صورة عبر حسابه في "تويتر" مع "عبدالغفور"، وغرد قائلا: "شرف أن ألتقي بك عبدالغفور، (أنت) مثال حقيقي يُحتذى به"

وبدأت قصة الشاب الباكستاني عبدالغفور عبدالحكيم، الذي يعمل كسائق لتوصيل الطلبات في دبي، إثر تصرفه بإيجابية، وإيقاف دراجته على جانب الطريق، من أجل إزالة قطعتي "طابوق" من منتصف أحد الطرق حتى لا تتضرر السيارات، ومنعا لوقوع حادث

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يرصد التصرف النبيل لهذا الشاب.

وأشاد ولي عهد دبي بسلوك سائق دراجة توصيل الطلبات، وطلب من المتابعين المساعدة في العثور عليه.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن أعمال الخير في دبي جديرة بالتقدير، وكتب: "عمل الخير في دبي جدير بالثناء.. هل يمكن لأحد أن يرشدني إلى هذا الرجل؟".

ويظهر في الفيديو، الذي نشره ولي عهد دبي، سائق دراجة ينتظر مرور المركبات على الطريق للتوجه إلى قطعتي الـ"طابوق"، وحملهما ووضعهما فوق الجزيرة الظاهرة في منتصف الطريق، وبمجرد انتهائه من إزالة القطعتين، عاد واستقل دراجته وأكمل طريقه.

ولاحقاً، أعلن ولي عهد دبي العثور على سائق التوصيل عبدالغفور، وشكره على تصرفه، ووعد بمقابلته في القريب العاجل. وقال: "تم العثور على الرجل الصالح.. شكرا عبدالغفور.. أنت فريد من نوعه.. سنلتقي قريبا".