رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية اليمنية: ناقلة النفط صافر العالقة بسواحل بلادنا قنبلة موقوتة

نشر
الخارجية اليمنية
الخارجية اليمنية

وصف وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك قضية ناقلة النفط "صافر" العالقة قبالة سواحل اليمن بأنها "قنبلة موقوتة" ، حسبما جاء فى قناة روسيا اليوم الروسية.


وفي معرض رده على سؤال بشأن طروحات "الانفصالي الجنوبي، وذلك في مقابلة مع شبكة "سي إن ن"، رأى بن مبارك أن التحدي الرئيس الذي يجابه المجلس الرئاسي الانتقالي واليمنيين اليوم يتمثل في استعادة الدولة والعودة إلى العملية السلمية أولا، مضيفا أن الظرف حاليا "غير مهيأ" لمناقشة أى مشاريع سياسية.

وبشأن المخاطر المحيطة بقضية ناقلة النفط "صافر" العالقة قبالة السواحل اليمنية، قال الوزير: "هذه قنبلة موقوتة وخطر داهم ليس على اليمن فقط وتأثيرها المباشر على اليمن أكثر من 20 مليار دولار وتدمير كالم للبيئة البحرية وقد يمتد أثرها إلى شواطئ البحر الأحمر والأردن وكذلك الأشقاء في السعودية وفي السودان وفي جيبوتي، ويقال إنها ستكون ثاني أكبر كارثة على مستوى العالم".

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية أن مطلوبا أمنيا بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف، خلال القبض عليه ما أسفر عن مقتله وإصابة مقيم وثلاثة من رجال الأمن بمحافظة جدة.

وحول تفاصيل الواقعة، قالت رئاسة أمن الدولة في بيان إنه "إلحاقاً للبيان السابق بشأن الإعلان عن قائمة بأسماء 9 مطلوبين للجهات الأمنية، وامتداداً للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت  الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم 4 من تلك القائمة".

وأشار البيان إلى أنه "يدعى عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، وتم رصد وجوده عند الساعة 10:00 مساء يوم الأربعاء في حي السامر بمحافظة جدة، وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم".

 

وأكدت رئاسة أمن الدولة "مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن بمشيئة الله لينال جزاءه الرادع".