رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الصحة بالبحرين تستعرض مع السفير الفرنسي أوجه التعاون الصحي

نشر
الأمصار

استقبلت  الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة بالبحرين،  السيد جيروم كوشارد، سفير الجمهورية الفرنسية، لدى مملكة البحرين، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الصديقين.


وأكدت سعادتها خلال اللقاء على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية، والتي تحققت من خلالها العديد من المنجزات على مستوى الجانبين، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في المجالات الصحية، لاسيما في إطار مذكرات التفاهم المبرمة، وبما يحقق الأهداف المشتركة في هذا الخصوص.


من جانبه أعرب السفير الفرنسي، عن شكره وتقديره لوزيرة الصحة بالبحرين على حسن الاستقبال، متمنيا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والنماء.

أخبار أخرى.. 

الأردن يبحث سبل التعاون مع البحرين بما يخدم مصلحة القوات المسلحة للبلدين

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بالأردن اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالقيادة العامة، السفير البحريني في عمّان أحمد بن يوسف الرويعي.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.

وحضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والجيش العربي.

وفي وقت سابق، أعلن وزيرا خارجية الأردن واليمن، الاثنين، توقيع بروتوكول ثنائي للتعاون والتنسيق السياسي بين البلدين، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الخارجية الأردنية.

ورحب الأردن بإعلان الهدنة في قطاع غزة التي دخلت حيز التنفيذ مساء الأحد بجهود مصرية.

ويأتي الإعلان على هامش مؤتمر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره اليمني أحمد عضو بن مبارك، ضمن زيارة الأخير للمملكة للمرة الأولى، بعد أيام من إعلان تمديد الهدنة المبرمة بين الأطراف اليمنية بوساطة أممية لمدة شهرين.

في بداية المؤتمر، قال الصفدي "إن العدوان الاسرائيلي على غزة جاء انعكاسًا لوضع لا يمكن أن يستمر"، مضيفا: "نجد في كل عام أو كل شهر أنفسنا أمام تفجّر جديد للعنف، مرده غياب الحل الأساسي وهو حل الدولتين".

وأعلن الصفدي ترحيب بلاده بإعلان الهدنة في غزة، مشيدًا في الوقت ذاته بالدور المصري والقطري والأمريكي في التوصل لها، ودعا إلى وقف ما أسماه "جميع الخطوات الأحادية" التي تقوّض حل الدولتين. كما جدد موقف الأردن "بإدانة الانتهاكات في المسجد الاقصى".

 

وأضاف الصفدي: "ما رأيناه خلال الأيام الماضية كان رسالة إلى المجتمع الدولي برمته، أنه لا يمكن الاستمرار بغياب الافق السياسي"، فيما أكد مواصلة الأردن التنسيق "لإيجاد الأفق السياسي الحقيقي الذي يحول دون تفجّر الصراع مرة بعد مرة كنتيجة حتمية للوضع القائم الذي تغيب معه كل آفاق التوصل إلى سلام عادل وشامل"، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالشأن اليمني، أكد استمرار الأردن في دعم الشرعية في اليمن والالتزام بشروط الهدنة التي تم تمديدها، معربًا عن أمله "أن تكون هذه الهدنة خطوة باتجاه التوصل إلى اتفاق سياسي كامل".