رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منصة تويتر تعلن تعرضها لمشكلات فنية وتؤكد العمل على حلها ‎

نشر
الأمصار

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي العالمية تويتر، مساء اليوم الثلاثاء، عن تعرض موقعها لمشكلات فنية، مؤكدة على سرعان حلها.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء، أن فنلندا والسويد ستعمقان الشراكة عبر المحيط الأطلسي في الوقت الذي يسعى فيه بوتين لتحطيم أمن أوروبا.  

وفي وقت سابق، وصف البيت الأبيض التحركات العسكرية الصينية فى مضيق تايوان بـ"الاستفزازية وغير المسئولة".
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن هذه الأنشطة تصعيد كبير وغير مسئول، وتتعارض مع هدف واشنطن المتمثل في الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "كرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن محاولات عزل روسيا ومواطنيها ما هي إلا عملية عقيمة لن تجدي أي نفع للغرب. 

ووصف بيسكوف -في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ"اللاعقلانية"، وأكد أنها تعبر عن تفكيره هو فقط، محذرًا من أن أي محاولات لعزل الروس أو لعزل روسيا هي عملية لا آفاق لها، ولا يمكن التعامل معها إلا بشكل سلبي. 

أخبار ذات صلة..

قالت الخارجية الصينية، الأربعاء، في مؤتمر صحفي لها، إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان لا ترتبطبالديمقراطية وإنما تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها.

قالت وزارة الدفاع التايوانية، الأربعاء، إن المناورات الصينية انتهكت المجال الإقليمي للجزيرة، مضيفة أنها سترد بقوةعلى أي خرقلسيادة البلاد.

 

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية، في تصريحات لها، صباح الأربعاء، أن المناورات الصينية "انتهكت سيادتنا "بشكل سافر"، مضيفة أن"المناورات الصينية ترقى إلى حد الحصار الجوي والبحري للجزيرة".

وقالت الوزارة إن الصين طلبت من الطائرات والسفن الأجنبية عدم دخول منطقة المناورات "الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بشكل خطير علىالتجارة الدولية والقانون الدولي"، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأضافت وزارة الخارجية التايوانية أن تايبيه ستبقى على اتصال وثيق مع الدول ذات الصلة، بما في ذلك الولايات المتحدة، للدفاع المشتركعن القوانين والأوامر الدولية.
 وأكدت الخارجية التايوانية أن تايوان "بلد مستقل لا ينتمي إلى جمهورية الصين الشعبية"، وشددت على تحركات الصين تشكل تحدياللنظام الدولي.