رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الأطباء العرب" يحذر من تدهور الأوضاع الصحية فى الصومال.. ويبحث سبل التدخل

نشر
الصومال
الصومال

أعرب اتحاد الأطباء العرب، على لسان الأمين العام الدكتور أسامة رسلان عن تضامنه الكامل مع الصومال حكومة وشعبا، في محنتهالحالية، بعد انتشار المجاعة على نطاق واسع بما يهدد حياة أكثر من سبعة ملايين شخص.

وأكد اتحاد الأطباء العرب، في بيان أصدره اليوم، أنه يضع كافة إمكاناته وقدراته الطبية والإنسانية للتعاون مع كافة المؤسسات والمنظماتالمعنية؛ لمواجهة الكارثة، وإغاثة المنكوبين، من منطلق دوره الإغاثي والإنساني.

وأشار قطاع الإغاثة والتنمية باتحاد الاطباء العرب إلى أنه يبحث سبل التدخل السريع وتقديم المساعدة اللازمة للشعب الصومالي، للتخفيفمن معاناة المتضررين من الجفاف.
 

كما نبه إلى أهمية التحرك الأممي الفوري لتفادي انتشار مجاعة حادة على نطاق واسع، محذرا من مغبة التباطؤ في التدخل الإنساني.

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي: نمر بمجاعة وأدعو العالم لمساعدتنا 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في تسجيل مصور، إن بلاده تمر رسميا بمجاعة، داعيا إلى استجابة محليةودولية سريعة، وأعلن عن وفيات مرتبطة بالجوع في البلاد.

وكان أمين عام الجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، قد قال إن دولة الصومال تقترب من مجاعة حقيقية نتيجة قلة وقحط الأمطار، ما قديعرض الملايين للخطر.

أخبار ذات صلة.. 

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار إير، حرصه التام على دعم المشاريع التنموية المهمة في السودان، لبسطالأمن والاستقرار والسلم المجتمعي ونشر ثقافة السلام.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس السيادة، اليوم الثلاثاء، بالقصر الجمهوري، مع أعضاء المكتب التنفيذي للمنبر، برئاسةأمينه العام أنس النور بريمة؛ لمناقشة خطط وبرامج منبر السودانيين الوحدويين الحر، لتدشين مشروع السلام الأخضربإقليم النيل الأزرق.

وأكد عضو مجلس السيادة، ضرورة توفير الدعم اللازم والمعينات الفنية واللوجستية وتهيئة بيئة العمل لإنجاح مشروعالسلام الأخضر، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة بإقليم النيل الأزرق. 


 

من جانبه، أوضح الأمين العام لمنبر السودانيين الوحدويين الحر، أن الوفد عرض على عضو مجلس السيادة على مجملالترتيبات والتحديات التي تواجه تدشين مشروع السلام الأخضر بإقليم النيل الأزرق خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنالمشروع يعتبر من المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تسهم في استدامة السلام والتنمية.