رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. القوات الأمنية تقتل مسلحًا إثر اغتياله ضابطًا بالجيش

نشر
الأمصار

أعلنت القوات الأمنية في الصومال اليوم الثلاثاء، مقتل مسلحًا بعد اغتياله ضابطا رفيعا بالجيش الصومالي يدعى العقيد محمد بولي في مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة للولاية.

وبحسب التقارير الواردة فإن القوات الأمنية القريبة من موقع الحادث نجحت في قتل المسلح أثناء محاولته الهروب من مسرح الجريمة.

ولم تتحمل حتي الآن جهة مسؤوليتها عن اغتيال العقيد إلا أن حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة هي التي تنفذ عادة مثل هذه الاغتيالات.

 

 حركة الشباب تضرم النيران في قري بإقليم هيران

أفادت أنباء واردة من بلدة ”محاس” في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي في الصومال أن مقاتلي حركة الشباب قاموا بإضرام النيران في 7 قرى تابعة للبلدة.

قال رئيس إدارة بلدة محاس مؤمن محمد حلني: “إن حركة الشباب أقدمت على حرق القري ودفن آبار المياه إلي جانب تفجير محركات مخصصة لجلب المياه من الآبار في نحو 7 قرى قريبة من محاس”.

وخلال الأسابيع الماضية، نفذ الجيش الصومالي عدة عمليات عسكرية ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في المناطق التابعة لبلدة ”محاس” بإقليم هيران وسط البلاد.

 

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي يصل إلى كمبالا لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود والوفد المرافق له مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة الأوغندية كمبالا في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وكان في استقبال الرئيس محمود ومرافقيه بمطار عنتيبي القريب من العاصمة كمبالا وزير الخارجية الأوغندي جيجي أودونغو أبو بكر.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس مع نظيره الأوغندي يوويري موسيفيني وسوف يناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاقها بما يخدم مصلحة البلدين.

كما يتوقع أن يشارك الرئيس أثناء تواجده بأوغندا في المنتدي الاقتصادي الصومالي الأوغندي والذي سيحضره رجال الأعمال وخبراء اقتصاديين من البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الصومالي حسن شيخ محمود العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيسين، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وأكد الرئيس التركي خلال الاتصال أن "بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الصومالي كما كانت على الدوام"، مشيرا إلى أن بلاده ستستمر في دعم السلام والاستقرار في الصومال.