رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 9 إصابات وصفر وفيات

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية أمس الإثنين، تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، و52 حالة شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأبرزت أن الحالات النشطة انخفضت إلى 264 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 62666، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 61410، بينما تم تسجيل 992 حالة وفاة.

وأعلنت لجنة الطوارئ الحكومية الموريتانية مصرع شخصين جراء الفيضانات والعواصف الهوجاء التي تشهدها البلاد.
وسجلت موريتانيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أمطارا غير مسبوقة فاقت كل التقديرات، خصوصا في المنطقة الشرقية.

وذكرت لجنة الطوارئ الحكومية، أن رجلا توفي غرقا تم انتشاله في مدينة امبان، كما لقي شخص آخر حتفه جراء عاصفة رملية ضربت مدينة الطينطان.

وأضاف البيان أن العاصفة خلفت جرحى وخسائر جسيمة في عدة مدن شرقي موريتانيا، كما تسببت الفيضانات في جرف الشوارع، مما أدى إلى وقف حركة المرور قبل تدخل الجهات المختصة، خصوصا في الطريق الرابط بين مدينتي بومديد وكيفة.

ودعت وزارة الخارجية الموريتانية، المجتمع الدولي إلى حماية الفلسطينيين، مُستنكررة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكدت الخارجية الموريتانية في بيان، أن "الحكومة الموريتانية، تدين هذا الخرق السافر

لقواعد القانون وقرارات الشرعية الدولية، وتدعو المجتمع الدولي كافة وكل الأطراف الإقليمية الفاعلة إلى العمل على وقف التصعيد وعلى توفير الحماية للفلسطينيين العزل".

وأشارت إلى أنها "تتابع بقلق كبير، ما يجري بقطاع غزة من عدوان على المواطنين المدنيين الفلسطينيين"، مؤكدة "موقفها الثابت المطالب، في كل المنابر الدولية، بحل عاجل دائم، ينهي معاناة الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".

المغرب يؤكد دعمه الثابت لحقوق الشعب الفلسطينى ويدعو لتجنب التصعيد فى غزة

وأكدت المملكة المغربية، مواقفها الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الحل المستدام للصراع بين الجانبين "الفلسطيني والإسرائيلي" يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في أمن وسلام.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان، "أن المغرب يتابع بقلق بالغ ما تشهده الأوضاع في قطاع غزة من تدهور كبير نتيجة عودة أعمال العنف وما خلفته من ضحايا وخسائر في الأرواح والممتلكات"، مشيرة إلى أن المغرب التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس يدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد واستعادة التهدئة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة وتجنيب المنطقة لمزيد من الاحتقان والتوتر الذي يقوض فرص السلام.