رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصحة تعلن توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية في فاكسيرا والصيدليات

نشر
الأمصار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم توفير تطعيم الإنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء بفاكسيرا، مضيفًا أن لقاح الإنفلونزا قديم ومعروف ونسبة كفاءته في منع الإصابة بالمرض تصل إلى 60% مؤكدًا أن لقاح الإنفلونزا متواجد حاليًا فى الصيدليات، ويأخذ للأطفال في سن 6 أشهر فيما أكثر. 

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن اللقاح لا يزال خط الدفاع الأول لفيروس كورونا، ويتعامل مع شدة المرض ويخفف حالات الوفيات، معقبًا :"معدلات المصابة المجتمعية تخف، وهناك انخفاض شدة الإصابة ومعدلات الوفيات، ويرجع إلى ارتفاع معدلات التطعيم والمناعة المجتمعية".

 

 

اقرأ أيضًا..

الصحة المصرية تعلن قواعد العزل المنزلي لفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، عن قواعد العزل المنزلي، للحالة الإيجابية معمليا بفيروس كوروناومصنفة حالة أعراض متوسطة أو شديدة.


واوضحت الوزارة، أن العزل يجب استمراره لمدة عشـر أيـام بشرط أن يكون أخر 3 أيام بــدون ارتفـاع بدرجـةالحـرارة وسعـال وضيـق التنفـس.


واوضحت الوزارة، ان في حالة انتهـاء فـتـرة الـ 10 أيـــام واسـتـمـرار الأعــراض يستمر العزل حتى زوالالأعراض ومرور 3 أيام إضافية بدون أعراض.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول  بشأن  فيروس "كورونا  المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروسكورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، أمس، الجلسة الافتتاحية نحو إطلاق أكبر برنامج تدريبي وتوعوي حول مفاهيم قضايا التغيرات المناخية ToT، والذي يعقد في الفترة من 8 إلى 11 أغسطس الجاري، وذلك من خلال حقيبتين تدريبيتين إحداهما للمعلمين، والأخرى للمديرين، تحت عنوان (دعم مهارات المعلمين والمديرين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة).

وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية دمج الموضوعات البيئية وخاصة التغيرات المناخية التى أصبحت من أهم القضايا البيئية على الساحة العالمية، مشيرة إلى أنه تم البدء فى العمل على دمج المصطلحات البيئية داخل المناهج التعليمية منذ ثلاثة أعوام بالتعاون مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر للسيد وزير التربية والتعليم على تعاونه وإيمانه بأهمية دمج المصطلحات البيئية داخل المناهج التعليمية لخلق جيلٍ واعٍ  قادرٍ على مواجهة التغيرات المناخية التى أصبحت تؤثر على كافة مناحى الحياة، كما تقدمت الوزيرة بالشكر للقائمين على مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحقيق إتفاقيات ريو ( CB3) لمجهوداتهم، ولمنظمة اليونيسيف وللبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.