رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المثالي للأسبوع 29 من الدوري المصري الممتاز

نشر
أحمد سيد غريب
أحمد سيد غريب

أسدل الستار على منافسات الجولة 29 للدوري المصري، والتي شهدت عودة الانتصارات للأهلي على حساب الاتحاد السكندري بنتيجة 3-0 في عقر داره.

وتفوق الزمالك على الجونة في ملعبه بنتيجة 4-1، وفاز بيراميدز على ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 1-0.

وفاز إنبي على إيسترن كومباني بنتيجة 2-0، كما تغلب البنك الأهلي على المقاصة بنتيجة 2-1، وفاز فيوتشر على غزل المحلة بنفس النتيجة.

وشهدت الجولة 3 تعادلات بين المصري وطلائع الجيش دون أهداف، وفاركو مع الإسماعيلي بنفس النتيجة، وسموحة مع سيراميكا بنتيجة 1-1.

وجرى تسجيل 19 هدفا في مباريات الجولة 29 للدوري، من بينها ضربتي جزاء سجلهما أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، وفادي فريد لاعب البنك الأهلي.

وشهدت الجولة، طرد إمام عاشور لاعب وسط الزمالك، والغاني مورو ساليفو لاعب الاتحاد السكندري.

ويستحق البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لإنبي، لقب أفضل مدرب في الجولة بعدما استعاد الانتصارات على حساب منافس عنيد على ملعبه وهو إيسترن كومباني.

ويعد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، الأفضل في هذه الجولة بعدما سجل هدفين للأبيض في لقاء الجونة، وقدم مستويات طيبة في المباراة، كما أن أحمد السيد غريب مهاجم الأهلي الصاعد كان أحد أبرز نجوم هذه الجولة. 


وجائت التشكيلة المثالية للجولة29 على النحو التالي: 



حراسة المرمى: الهاني سليمان (سموحة)

الدفاع: أحمد سامي (بيراميدز) – محمد هاشم (الإسماعيلي) – مصعب البطاط (سيراميكا كليوباترا) – جوناثان نجويم (فيوتشر)

الوسط: حمدي علاء (سموحة) – أحمد سعيد (البنك الأهلي) – أحمد سيد زيزو (الزمالك) – زياد طارق (الأهلي)

الهجوم: جون إيبوكا (إنبي) – أحمد السيد غريب (الأهلي).

من جهة أخرى، دخل التونسي معين الشعباني المدير الفني السابق للمصري البورسعيدي، دائرة المدربين المرشحين لتولي تدريب الاتحاد السكندري في الموسم الجديد.

من مصدر داخل الاتحاد، أن هناك تواصلا بين المدرب التونسي ولجنة الكرة بزعيم الثغر، حول معرفة الشروط المالية للمدير الفني، في إطار دراسة أكثر من سيرة ذاتية لعدة مدربين.

وكان الشعباني قد خاض تجربة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم مع المصري البورسعيدي، إلا أن رحيله عن الفريق جاء بسبب الأزمة المالية التي كان يمر بها الفريق البورسعيدي، وبدورها أدت إلى سوء نتائج الفريق في الدوري.

وكان مجلس إدارة الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، قد أعلن قبوله الاعتذار الذي تقدم به عماد النحاس المدير الفني للفريق، عن عدم الاستمرار في منصبه، عقب الخسارة من الأهلي بثلاثية نظيفة، مساء أمس الأحد.