رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تتعاقد مع 169 معلماً من الأردن

نشر
 وزارة التربية الكويتية
وزارة التربية الكويتية

أعلنت وزارة التربية الكويتية، أنها بدأت إتمام إجراءات التعاقد مع 169 معلماً ومعلمة من الأردن، بعد اجتيازهم المقابلة التي أجريت معهم في شهر يوليو الماضي.

وبحسب إعلام كويتي، فإن عدد من تقدموا للجنة بلغ 568 متقدماً، ومن اجتازوا المقابلات 200 شخص، استكمل 169 منهم إجراءاتهم لتوقيع العقود مع الوزارة.

وكشفت وسائل الإعام بأن الوزارة تعاقدت مع 16 معلماً لمادة اللغة الإنجليزية، و65 معلماً و32 معلمة لمادة الرياضيات، و16 معلماً و3 معلمات لمادة الفيزياء، و22 معلماً لمادة الكيمياء، و11 معلماً لمادة الجيولوجيا، و4 معلمين لمادة العلوم.

تعمل وزارة التربية الكويتية على مسارين بالتعاقدات مع المعلمين المحلية والخارجية لسد النقص، حيث تحتاج الوزارة لأكثر من 600 معلم ومعلمة لتوفير الكوادر التعليمية للمدارس العاملة والمدارس الجديدة المزمع افتتاحها.

 

أخبار أخرى….

الكويت والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

اجتمع نائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري، اليوم، مع سفير الصين لدى الكويت تشانغ جيان، وتناول اللقاء عددًا من أوجه علاقات الصداقة بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد السفير مجدي الظفيري، على موقف الكويت المبدئي والثابت والداعم لمبدأ الصين الواحدة، والتزامها بذلك الموقف وبكل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والتأكيد على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي بما يعزز الاستقرار والسلم الدوليين.

أخبار أخرى..
الكويت تدين اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك

أعربت وزارة الخارجية ‏الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لاقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حماية قوات الاحتلال الإسرائيلية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومحاولة للمساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساتها.

وأكدت الخارجية الكويتية   في بيان، اليوم الأحد  أن هذه الاعتداءات المتواصلة مدعاة لزيادة العنف والتوتر وتهديداً للاستقرار، مشددة على مطالبة دولة الكويت للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته للجم تلك الاعتداءات ووضع حد لها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق ومقدساته.

وفي سياق متصل  أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة العربية السعودية اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين الإسرائيليين في خرقٍ خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مؤكدةً أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة.