رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على شبكة مختصة بالتزوير وتجارة المخدرات في بابل

نشر
الأمصار

أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، القبض على شبكة مختصة بالتزوير وتجارة المخدرات في بابل.

وقال "رسول"، إن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية ينفذ عملية نوعية في محافظة بابل.


وأضاف، أنه تم القاء القبض على شبكة مختصة بالتزوير وتجارة المخدرات، وضبط بحوزتهم خمسون مليون دينار عراقي مزور و40 كيلوغراما من المواد المخدرة. 

وفي سياق أخر، أحصت كتلة الجيل الجديد بالعراق، اليوم الأحد، عدد المعتقلين على خلفية التظاهرات في إقليم كردستان، فيما أشارت إلى أن التظاهرات ستستمر لحين الاستجابة لجميع المطالب.

وقالت رئيس الكتلة، سروة عبد الواحد، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، بمشاركة عدد من نواب كتلة امتداد النيابي، إن  هناك دعوة كانت الى تظاهرات شعبية للمطالبة بتخفيض اسعار السلع وتخفيض الضرائب، مبينة أن كتلة الجيل الجديد من المساندين لمطالب الشعب من البصرة حتى الاقليم.

وأضافت "عبد الواحد"، أن السلطة في الاقليم قمعت التظاهرات ولم تسمح للاحتجاج على الرغم من سلميتها، لافتة الى أن عدد المعتقلين وصل الى 600 في مدن اقليم كردستان.

وتابعت أنه "تم اعتقال نواب الكتلة في اربيل  ولم يسمحوا لاحدى النائبات بالخروج من المنزل اضافة الى اعتقال النائب فيان عبد العزيز ونواب الجيل الجديد في السليمانية ومرشح رئاسة الجمهورية من الكتلة".

وتابعت أن "كتلة الجيل الجديد ترفض التجاوزات وسوف تستمر في التظاهرات حتى الاستجابة لمطالب الشعب في اقليم كردستان".

أخبار أخرى.. 

محكمة عراقية تقضي بالسجن المؤبد بحق 4 أشخاص لاستهداف مطار بغداد

قضت محكمة جنايات عراقية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد بحق أربعة أشخاص أدينوا باستهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ. 

وذكرت محكمة جنايات "الكرخ"، في بيان صحفي، أذاعته قناة "السومرية نيوز" العراقية، أن المُجرمين اشتركوا في جريمة استهداف مطار بغداد بالصواريخ في الثامن والعشرين من يناير 2022.

وأضافت أن الحكم بحق المجرمين يأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.

الأمن الوطني العراقي: إحباط عمليتي تهريب للسماد والطحين بصلاح الدين

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، عن إحباط عمليتي تهريب للسماد والطحين في جنوب محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان، : إن "مفارز الأمن الوطني وبعد توافر المعلومات الاستخبارية واستحصال الموافقات القضائية، تمكنت من إحباط عملية تهريب لمادة سماد الداب بكمية تقدر بـ(54) طناً قادمة من محافظة بغداد باتجاه جنوب صلاح الدين". 

واضافت انه "تم إحباط عملية تهريب أخرى في المحافظة ذاتها لمادة الطحين المخصص لمواد السلة الغذائية والممنوع من التداول بكمية تقدر بنحو (10) أطنان".

واكدت انه "تمت مصادرة المواد المضبوطة وتقديم المتهمين إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".