رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة عراقية تقضي بالسجن المؤبد بحق 4 أشخاص لاستهداف مطار بغداد

نشر
الأمصار

قضت محكمة جنايات عراقية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد بحق أربعة أشخاص أدينوا باستهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ. 

وذكرت محكمة جنايات "الكرخ"، في بيان صحفي، أذاعته قناة "السومرية نيوز" العراقية، أن المُجرمين اشتركوا في جريمة استهداف مطار بغداد بالصواريخ في الثامن والعشرين من يناير 2022.

وأضافت أن الحكم بحق المجرمين يأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.

الأمن الوطني العراقي: إحباط عمليتي تهريب للسماد والطحين بصلاح الدين

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، عن إحباط عمليتي تهريب للسماد والطحين في جنوب محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان، : إن "مفارز الأمن الوطني وبعد توافر المعلومات الاستخبارية واستحصال الموافقات القضائية، تمكنت من إحباط عملية تهريب لمادة سماد الداب بكمية تقدر بـ(54) طناً قادمة من محافظة بغداد باتجاه جنوب صلاح الدين". 

واضافت انه "تم إحباط عملية تهريب أخرى في المحافظة ذاتها لمادة الطحين المخصص لمواد السلة الغذائية والممنوع من التداول بكمية تقدر بنحو (10) أطنان".

واكدت انه "تمت مصادرة المواد المضبوطة وتقديم المتهمين إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".

وفي ذات السياق، أعلن جهاز الأمن الوطني بالعراق، القبض على 6 إرهابيين في نينوى.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز الأمن الوطني في محافظة نينوى وبعد تكثيف الجهد الاستخباري تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأيام الماضية".

وأضاف البيان، أن "الإرهابيين كانوا ينتمون لما يُسمى سابقاً (ولاية نينوى) وعملوا ضمن ديوان الجند بصفة مقاتلين وشاركوا بالقتال ضد القوات الأمنية خلال عمليات التحرير".

وأشار إلى أنه "تم تسليم المتهمين جميعاً إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وبدورها، أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق، اليوم الأحد، عن عزم البرلمان على تخصيص موازنة لسد الحاجة بمجال الدفاعات الجوية، فيما أشارت إلى إعداد خطة خمسية لرفع قدرات الجيش.

وقال عضو اللجنة أحمد رحيم، إن "جلسة مناقشة الاعتداءات التركية على العراق تمت من خلالها مناقشة امكانيات الجيش والحاجة المطلوبة لردع أي اعتداء أو توغل تركي مع وزير الدفاع والقادة الأمنيين".