رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توزع 123 طنًا من المساعدات الغذائية في اليمن

نشر
الأمصار

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية 123 طناً و371 كيلوجراماً من المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة مأرب باليمن، والتي استفاد منها 6,918 فرداً.

 

وحسب ما اوردت وكالة انباء السعودية "واس" فأن ذلك يأتي ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي يُنفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

 

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم الأمن الغذائي بالسعودية، للنازحين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري، ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبعض الشخصيات في دار الإفتاء، وممثلين عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( الأوتشا )، ومدير فرع المركز في لبنان عبدالرحمن القريشي، وذلك في مقر دار الإفتاء.

وسيجري خلال المشروع توزيع 65 ألف سلة غذائية على مدار 12 شهرا، وتزن الحصة الواحدة 65 كيلو غراما ليصبح إجمالي وزن الحصص أكثر من 4 آلاف طن من المواد الغذائية، يستفيد منها أكثر من 300 ألف فرد من مختلف المناطق اللبنانية.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة السعودية ممثلة بالمركز في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

 

أخبار أخرى..

السعودية تفتح تحقيقًا حول ملابسات سقوط طائرة داخل البحر

أعلنت السلطات السعودية فتح تحقيقًا حول ملابسات سقوط طائرة في عمق 30 مترًا داخل البحر في منطقة عسير جنوب غربي المملكة.

ووفقا لبيان نشره مكتب تحقيقات الطيران في المملكة العربية السعودية، أكد أنه شرع في تحقيق حول سقوط طائرة أول أمس الجمعة، في البحر بمنطقة عسير.

وأوضح بيان المكتب أن سقوط الطائرة كان "في تمام الساعة 15:38 حسب التوقيت العالمي، بجانب مهبط الطائرات التابع لنادي الطيران بالحريضة قرابة 30 مترا داخل البحر".

وفيما أكد البيان الذي نشره المكتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الطائرة أصيبت بأضرار وصفها بالـ"كبيرة"، لفت إلى أن قوات حرس الحدود قد تولت إنقاذ قائدها ومرافقه ونقلهما إلى مستشفى عسير المركزي بمدينة أبها.

وقال: "تم إخراج الطائرة من البحر حيث تعرضت لأضراء جسيمة، وفور ذلك باشر مكتب تحقيقات الطيران في إجراء التحقيقات للكشف عن ملابسات وظروف الحادث.