رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. مياه السيول تداهم المنازل وتحتجز المركبات في الدرب

نشر
الأمصار

واصلت فرق الدفاع المدني والجهات المعنية بمواجهة السيول في محافظة الدرب شمال منطقة جازان بالسعودية، أعمالها في تصريف مياه السيول التي تعرضت لها قرى وادي ريم ووادي بيض ووادي سمرة، ونقلت السكان لمراكز الإيواء.

 فقد داهمت مياه السيول المنازل والطرقات، وتسببت في احتجاز المركبات بالشوارع.

وأوضح المركز الإعلامي لمحافظة الدرب‏‫ بالسعودية، أن الجهات المعنية عملت على إغلاق الطرق المؤدية إلى الأودية والشعاب، وتصريف المياه التي تعرضت لها بعض المساكن القريبة من الأودية، والتأكد من سلامة ساكنيها، ونقلهم لمراكز الإيواء المخصصة لهم.

و يذكر أن المركز الوطني للأرصاد نبّه لاستمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على عدد من المناطق بينها جازان.

وفي سياق متصل، 

بدأ المركز الوطني للأرصاد في السعودية تنفيذ الرحلات الجوية للمرحلة الثانية لبرنامج الاستمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وتشمل هذه المرحلة: الطائف والباحة وعسير وجازان، إضافة إلى سواحلها؛ استكمالاً لأعمال المرحلة الأولى من برنامج استمطار السحبعلى مناطق الرياض والقصيم وحائل.
 

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد والمشرف العام على أعمال برنامج استمطار السحب الدكتور أيمن بن سالم غلام، أن عملية استمطار السحب للمرحلة الثانية تسير وفق المعدّ لها، وأن العمليات الأرضية والجوية تحقق نجاحاً حسب التقديرات الأولية من المختصين والخبراء، وفقا للجدول الزمني ودقة الطلعات الجوية في استهداف السحب.

أخبار أخرى.. 

مصرع عاملين مصريين في حادث مروع بالسعودية

لقي عاملان مصريان مصرعهما، وأصيب 5 آخرون، في حادث مروري مروع لدى عودتهم من مقر عملهم بالعاصمة السعودية الرياض.

وتلقى وزير القوى العاملة في مصر، محمد سعفان، تقريرا بالحادث من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية في الرياض، فيما جرى نقل الجثامين والمصابين بالإسعاف الطائر.

وأكد التقرير رصد الحادث وقت وقوعه بإحدى الكاميرات، وظهرت فيه سيارة العمال في طريقها، بينما خرجت أمامها سيارة من طريق جانبي، فحاول السائق تفاديها فانحرف عن الطريق وانقلبت السيارة.

وتبين أن المتوفيين من محافظة الدقهلية بدلتا مصر، وأحدهما يبلغ 36 عامًا، ومتزوج ولديه 3 بنات، والثاني 31 عاما، متزوج وله بنت وحيدة.

ووجهت الوزارة ذوي الضحايا لعمل التوكيل اللازم لشحن الجثمان بناء على رغبتهم، فيما أبلغ أهالي أحد المتوفيين برغبتهم في دفن الجثمان بالسعودية.

وكلف "سعفان" مكتب التمثيل العمالي بالتنسيق مع القنصلية بالرياض لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثمان الأول، واتخاذ اللازم للحفاظ على مستحقات المتوفيين.

وأوضحت وزارة القوى العاملة أن المصابين الخمسة تلقوا العلاج، وتبين إصابة أحدهم بكسر بعظمة الترقوة، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وتأكد خروجه من المستشفى.