رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبامبي خارج قائمة باريس سان جيرمان في افتتاحية الدوري الفرنسي

نشر
فريق باريس
فريق باريس

خرج كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، من قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة كليرمون فوت، مساء اليوم السبت، في افتتاح منافسات الدوري الفرنسي.

ويبدأ الفريق الباريسي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة كليرمون، على ملعب الأخير في جيريل مونتييد، ضمن الجولة الأولى من البطولة.

وذكر سان جيرمان في بيان عبر موقعه الرسمي، أن مبابي سيغيب عن المباراة بسبب إصابة في العضلات، مشيرا إلى أنه سيستمر بمركز التدريب لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح البيان أن اللاعب سيخضع للفحوصات الطبية في  غضون 72 ساعة، لمعرفة مدى قوة الإصابة وفترة الغياب المحتملة.

من ناحية أخرى، استبعد جالتير، المدير الفني لباريس، الرباعي "إدريسا جاي، هيريرا، ماورو إيكاردي، ريناتو سانشيز".

وشهدت القائمة تواجد صفقتين جديدتين أبرمهما النادي في الأسابيع الأخيرة، هما "موكيلي وإيكيتيكي".

قائمة باريس لمباراة اليوم:

"نافاس، ريكو، دوناروما، حكيمي، كيمبيمبيراموس، ماركينيوس، فيراتي، باريديس، نيمار، بيرنات، دانيلو بيريرا، فيتينيا، سارابيا، عبدو ديالو، مينديز، موكيلي، كاليمويندو، ليو ميسي، إيمري، إيكيتيكي".

 

من جهة أخرى، قال مدافع باريس سان جيرمان المخضرم، سرجيو راموسإنه يعيش "البداية الحالمة" التي لم يستطع تحقيقها في الموسم المنصرم، حينما انضم للنادي الفرنسي قادما من ريال مدريد، بسبب معاناته آنذاك من الإصابات المتكررة.

وأوضح راموس لوسائل إعلام سان جيرمان "إنها البداية الحالمة.. كنت أرغب في أن تسير كل الأمور بشكل جيد، بعد ما حدث في الموسم الماضي".

وواصل "على المستوى النفسي، دائما من المهم أن تبدأ الموسم بالفوز ببطولة"، تعليقا على فوز فريقه بكأس السوبر الفرنسي مؤخرا، على حساب نانت.

وأشار راموس، الذي سجل هدفا في السوبر المحلي بالعقب، إلى أن "التسجيل في نهائي يمثل دوما أمرا خاصا" مبديا شعوره بالرضا أيضا عما قدمه من أداء دفاعي في المباراة.

الأولوية

وتابع "الدفاع، وأن تحافظ على شباكك خالية، يمثل أولوية بالنسبة لي.. لكن إذا استطعت أيضا المساهمة في الجانب الهجومي، فسيكون أفضل".

وأكد راموس أنه ينتظر "موسما رائعا"، مضيفا "أعيش لحظات رائعة، بعد فترة جيدة من الإعداد للموسم، اجتهدت فيها كثيرا، وقضيت الكثير من الساعات للتدرب من أجل اللعب بشكل جيد".

وأردف "أنا سعيد بالبدء شيئا فشيئا، والآن وصلت لمستوى جيد"، مبديا إعجابه بالطريقة الجديدة للعب، التي ينفذها المدرب كريستوف جالتييه، بالدفع بثلاثة قلوب دفاع.

وأضاف "لم ألعب بهذه الطريقة منذ فترة، لا زلنا نتأقلم عليها.. لديها مميزاتها، من صلابة دفاعية واستقرار واتزان دفاعي، يمكن نقله للأمام".

وختم "إنه مدرب يمتلك مستوى مرتفعا للغاية، فنيا وتخطيطيا، وتوج بالدوري مع ناد آخر.. إنه رجل حكيم وعلينا الاستفادة منه، وأن ننقل أفكاره للملعب".