رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن انتهاء عملية "الأيدي الوفية" بنجاح

نشر
العملية
العملية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية انتهاء عملية "الأيدي الوفية" لإسناد السلطات المدنية في مواجهة الأمطار، بنجاح.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر" الجمعة: "تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن انتهاء عملية(الأيدي الوفية) في إسنادها للسلطات المدنية في المنطقة الشرقية بنجاح".

وأعربت الوزارة عن "الشكر الجزيل للجهات المعنية على التعاون المشترك بما يخدم وطننا الغالي وشعبنا الوفي، وتعلن استعدادها لتقديمالدعم اللازم في أي زمان ومكان".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت في 28 يوليو/تموز الماضي عن تنفيذها عملية "الأيدي الوفية" لدعم السلطات المدنية بإمارة الفجيرةالتي تعرضت لمنخفض جوي.

 

وأكدت الوزارة أن عملية "الأيدي الوفية" تركزت على إنقاذ العالقين بالمناطق المغمورة بالمياه وإنقاذ المحاصرين داخل بيوتهم، حيث تمإجلاؤهم لمناطق الإيواء دون خسائر.

وتضمنت العملية إجلاء المدنيين لمناطق الإيواء والمساهمة في توفير المتطلبات الضرورية لهم، والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإسعافالطبي وتقديم الدعم للسلطات المدنية في إزالة آثار الأمطار والسيول.

وشهدت عدد من مناطق دولة الإمارات، الأربعاء قبل الماضي، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطقالمنخفضة في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية بدولة الإمارات.

وعقب سقوط الأمطار والسيول بدأ التحرك لمواجهة تداعياتها عبر عمليات إنقاذ فورية لتيسير المرور وإجلاء العالقين، بالتوازي مع جهودتوعوية.

 

وكان للتحرك السريع للحكومة الإماراتية أثره في الحد من التداعيات والتقليل من الأضرار، عبر سلسلة توجيهات شملت تحريك فرق الطوارئوالإنقاذ من كافة الإمارات القريبة والتابعة لوزارة الداخلية الإماراتية.

وجرى نقل وإيواء كافة الأسر المتضررة، وتشكيل لجنة لحصر الأضرار، واتخاذ قرار بالعمل عن بعد لمدة يومين في المناطق المتضررة لموظفيالحكومة والقطاع الخاص.

كما وجه مجلس الوزراء الإماراتي، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصرأضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق دولة الإمارات المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية.


أخبار ذات صلة.. 

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية في ألمانيا، اليوم الخميس، المواطنين المتواجدين هناك من الحرائق التي تتعرض لها بعض الولايات الألمانية.

وذكرت أن الولايات التي اندلعت فيها الحرائق هي: برلين، وبراندنبوغ، وساكسوني، مؤكدة أهمية اتباع إرشادات وتعليمات السلامة التي تصدرها السلطات المحلية هناك.

ودعت المواطنين إلى الاتصال بالسفارة في حال الطوارئ على رقم: 00491755760249.

وكانت عدة انفجارات في مستودع للذخيرة، تسببت في اندلاع حريق كبير، صباح اليوم  الخميس، في واحدة من أكبر غابات العاصمة الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن  رجال الإطفاء يكافحون من أجل السيطرة على الحريق في غابة جرونوالد غرب برلين. 

وقالت وحدة مكافحة الحرائق بالمدينة إن "الحريق امتد على مساحة 15 ألف متر مربع، أولا في موقع لتخزين ذخيرة ومتفجرات للشرطة ونزع فتيلها ثم في الغابة المحيطة".