رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصندوق السعودي للتنمية يبحث مستجدات مشروعاته الإنمائية في تونس

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في مقر الصندوق، اليوم الخميس، سفير الجمهورية التونسية لدى المملكة العربية السعودية هشام الفوراتي، للاطلاع على المشروعات والبرامج الإنمائية التي يمولها الصندوق في تونس.

جانب من اللقاء

واطلع السفير على نشاط الصندوق التنموي في الجمهورية التونسية، وناقش الموضوعات التي تختص بسير أعمال المشروعات والبرامج التنموية الجاري تنفيذها في تونس.

وثمّن الفوراتي جهود المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية وإسهاماته ودعمه للمشروعات الإنمائية في تونس عبر تقديم القروض التنموية الميسّرة، والمنح المقدمة من حكومة المملكة؛ وذلك للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وكانت قد قدمت حكومة المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية (30) قرضًا تنمويًا للإسهام في تمويل وتنفيذ (28) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا، بالإضافة إلى (4) منح كريمة، وذلك في قطاعات التعليم والمياه والصرف الصحي والنقل والمواصلات والصحة والطاقة والبنية التحتية والتنمية الريفية في تونس.

أخبار أخرى…

منذ فتح الحدود.. 61 ألف سائح جزائري دخلوا تونس

بلغ عدد الجزائريين الذين دخلوا تونس 61 ألف سائحا،  منذ استئناف حركة المسافرين على الحدود البرية بين البلدين في 15 جويلية/ يوليو الماضي.

قال مدير الأسواق السياحية بالديوان التونسي للسياحة ماهر القليبي، في تصريح لإذاعة محلية: “إن عدد السياح الجزائريين بلغ 61 ألف سائح، خلال النصف الثاني من شهر يوليو 2022”.

وكشف أن هذا الرقم يمثل 25 بالمئة من النسق العادي للوافدين من الجزائر في هذه الفترة. متوقّعا “عودة السوق الجزائرية إلى نسقها العادي بداية من 15 أوت 2022، ليبلغ إجمالي السياح الجزائريين نحو مليون سائح”.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد عن إعفاء المسافرين الجزائريين من إلزامية إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا عند مغادرة تونس.

وأكد بيان للرئاسة التونسية أنه:”بعد التنسيق بين وزيري الداخلية التونسي والجزائري، قرر رئيس الجمهورية عدم إخضاع الأشقاء الجزائريين المغادرين لتونس لأي إجراء يتعلق باختبار تقصي جائحة كوفيد RT –PCR”.

وتضمن القرار جميع المعابر الحدودية، ويبدأ تطبيقه في نفس اليوم، “وذلك تجسيدا للعلاقات المتميزة بين تونس والجزائر”، وفق ذات البيان.

وفي 26 جويلية/يوليو 2022، سجل معبر ملولة الحدودي بين تونس الجزائر دخول أكثر من 11 ألف جزائري منذ إعادة فتحه في 15 جويلية الجاري.