رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

سجلت الجزائر، ارتفاعًا جديدًا في أرقام الإصابات اليومية بفيروس كورونا بإجمالي ١٢٥ إصابة جديدة، في الوقت الذي لم يتم إحصاء فيه أي حالة وفاة، خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل عند ٢٦٧ ألفا و ٩٠٢ حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء ١٧٩ ألفا و٧٨٨ شخصا، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند ٦ آلاف و٨٧٥ حالة.

 

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

 

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

 

اقرأ أيضا..

الجزائر تحتفل باليوم الوطني لجيشها الشعبي وتكرم عائلات شهداء الإرهاب


تحتفل الجزائر، الخميس، باليوم الوطني لجيشها الشعبي، وهو اليوم الذي أقره الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تخليدًا لتاريخ تحويل جيش التحرير الوطني المقاوم للاستعمار الفرنسي إلى الجيش الوطني الشعبي للجزائر المستقلة في 4 أغسطس 1962.


وأعلن الرئيس الجزائري، خلال اجتماع، نظمه مطلع العام الجاري، بمقر وزارة الدفاع، عن قرار تخصيص يوم 4 أغسطس من كل عام يوما وطنيا للجيش، تكريما لجهوده في الدفاع عن الجزائر.

وفي سياق أخر، أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء أمس الأربعاء، خطا جويا جديدا مباشرا يربط الجزائر بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقام بالإشراف على مراسم تدشين الخط الجديد مدير الشركة ياسين بن سليمان، وذلك بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

وقال بن سليمان: “إن إطلاق هذا الخط يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تعزيز التعاون بين الجزائر ودولة قطر، كما يندرج ضمن استراتيجية تطوير النقل المصادق عليها من طرف الحكومة”.

وأضاف: “يأتي افتتاح هذا الخط الجوي الجديد في إطار خطة التطوير التجاري لشبكة الخطوط الجوية الجزائرية، إذ يعتبر الأول في إطار البرنامج المعد من طرف الشركة في آفاق سنة 2025، والمتضمن إطلاق 15 خطا جديدا، نحو وجهات إفريقية وأوروبية وآسيوية ونحو أمريكا الجنوبية، حسب الرئيس المدير العام”.