رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حميدتي: لم ننجح في إحداث التغيير والسودان أصبح أسوأ

نشر
نائب رئيس المجلس
نائب رئيس المجلس السيادي السوداني محمد حمدان دقلو

انتقد نائب رئيس المجلس السيادي السوداني محمد حمدان دقلو “ حميدتي” تحركات ٢٥ أكتوبر والذي بقيادة عبد الفتاح البرهان العام الماضي، بقوله “إنه فشل في إحداث التغيير”.

وقال دقلو خلال مقابلة مع قناة ”بي بي سي عربي“ تم بثها أمس: ”للأسف الشديد نحن أيضا لم ننجح في التغيير“، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

وأضاف نائب رئيس المجلس السيادي السوداني: ”فشلت الحكاية .. والآن أصبحنا أسوأ“.

والسودان أحد أفقر دول العالم العربي والغارق في أزماته السياسية والاقتصادية منذ سقوط الرئيس السابق عمر البشير عام 2019، ومنذ ذلك الوقت ازدادت الاضطرابات المستمرة، خاصة منذ تحركات 25 من أكتوبر الماضي عندما أطاح البرهان بالمدنيين من حكم الفترة الانتقالية. ودفع ذلك السودانيين إلى الخروج للتظاهر بانتظام منذ ذلك الحين.

ويعاني السودان من عدة أزمات منها: الأزمة الاقتصادية المتفاقمة والفوضى الأمنية في تصاعد الاشتباكات العرقية في المناطق البعيدة عن العاصمة.

 

أخبار أخرى…

السودان.. منظمة أسر الشهداء تدعو الثوار للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية

دعت منظمة أسر الشهداء في السودان، أعضاء لجان المقاومة والكيانات والقوى الثورية وجميع الثوار، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية أمام مقرّ منظمة أسر الشهداء اليوم الثلاثاء.

وقالت المنظمة: “إن الخطوة تأتي، احتجاجًا ورفضًا للقرار الحكومي القاضي، بإخلاء مقر منظمة أسر الشهداء، وأمهلت السلطات منظمة أسر الشهداء 72 ساعة، لإخلاء المقر، مهددةً بنزع كل الدور الممنوحة للجان المقاومة ومصابي الثورة وكل القوي الثورية”، بحسب صحيفة الجريدة.

 

أخبار أخرى…

رئيس جنوب السودان يتسلم رسالة خطية من "السيادة السوداني" حول تعزيز العلاقات

تسلم رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بالقصر الرئاسى بجوبا، اليوم الإثنين، رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم آفاق التعاون المشترك.

ووصف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالى الفريق الركن محمد الغالى على يوسف - فى تصريح صحفى، عقب لقائه الرئيس سلفاكير وتسليمه الرسالة - العلاقات بين الخرطوم وجوبا بالراسخة والمتميزة، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين الدولتين فى مختلف المجالات.