رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول أمريكي: واشنطن نفذت عملية ناجحة ضد هدف هام لـ"القاعدة"

نشر
الأمصار

أعلن مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة، نفذت عملية ناجحة ضد هدف هام للقاعدة في أفغانستان.

 

وبدوره قال المتحدث باسم الحكومة الأفغانية، إن القوات الأمريكية استهدفت منزلا في الحي الدبلوماسي وسط كابل بطائرة مسيرة.

 

وندد المتحدث باسم الحكومة الأفغانية بالهجوم الأمريكي واعتبره انتهاكا صريحا لسيادة البلاد.

 

اقرأ أيضًا..

أمريكا: نرغب في مواصلة التعاون الثنائي مع اليمن على نطاق أوسع


أعربت الولايات المتحدة، عن رغبتها في مواصلة التعاون الثنائي على نطاق أوسع مع حكومة اليمن.

جاء ذلك حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، خلال مكالمة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي؛ للتأكيد على أهمية دعم الحكومة اليمنية لتمديد الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

كما تطرق الجانبان، بحسب البيان، إلى اتفاقية الهدنة الحالية التي ستعزز الفوائد الملموسة لدى اليمنيين، وتبني عملية سلام أكثر شمولاً، نحو وقف دائم لإطلاق النار.

وأشار بلينكن إلى أن الهدنة توفر أفضل فرصة للسلام حصل عليها اليمنيون منذ سنوات، كما جدد وزير الخارجية الأمريكي دعم الرئيس جو بايدن القوي لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، مرحباً بالقيادة التي أظهرها المجلس حتى الآن بشأن الهدنة.

وفي وقت سابق، أعلن طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور أن نتائج فحوصات الرئيس الأمريكي جو بايدن لاتزال إيجابية لفحوصات فيروس كورونا.


وقال أوكونور - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد إن الرئيس بايدن سيواصل إجراءات عزله الصارمة على الرغم من تحسنه بعد إصابته بفيروس كورونا مجددا".

وكان قد أعلن البيت الأبيض، السبت، إصابة الرئيس جو بايدن مجددًا بفيروس كورونا المستجد، إذ ظهرت نتائج اختباره إيجابية مرة أخرى.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال طبيب البيت الأبيض، الدكتور كيفين أوكونور، إن الرئيس بايدن لا يعاني من أي أعراض لفيروس كورونا بعد إيجابية فحصه، لكن سيستأنف إجراءات العزل الصحي.

وكتب بايدن على حسابه بموقع “تويتر”: “أيها الناس، اليوم أثبتت إصابتي بفيروس كورونا مرة أخرى.. يحدث هذا مع أقلية صغيرة”.

وأضاف: “ليس لدي أي أعراض ولكن سيتم عزلي من أجل سلامة كل من حولي”، موضحًا أنه لا يزال مواصلًا لعمله، وسيعود قريبًا".