رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز سلمان للإغاثة يقدم مساعدات غذائية لمحافظتي أبين وتعز في اليمن

نشر
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

 قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات غذائية لسكان محافظتي أبين وتعز في اليمن.

وأعلن المركز، اليوم الاثنين، بأنه "تم توزيع أكثر من 90 طنا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجا في محافظة أبين، كما وزع أكثر من 96 طنا من السلال الغذائية بمحافظة تعز"، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية.

وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

 

أخبار أخرى…

الأغذية العالمي: شبح المجاعة يواجه اليمن ولبنان يعيش الفقر

قالت ريم ندا، المتحدثة باسم المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، إن العالم يواجه أزمة غذاء بسبب تكالب الأزمات "كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والتغييرات المناخية، مشيرة إلى أن برنامج الأغذية العالمي يتوقع أزمة غذائية العام المقبل لـ 150 مليون شخص خلال 2023 ويضع أفغانستان وسوريا واليمن والصومال وجنوب السودان بالمناطق الخطرة.

وأضافت المتحدثة باسم المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، خلال مداخلة عبر الفيديو ببرنامج "من مصر" على قناة سي بي سي، شبح المجاعة يواجه أفغانستان والصومال وأثيوبيا واليمن، متابعة أن برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات لـ 400 ألف لبناني و80% من الشعب اللبناني يعيش حالة فقر.

الأمم المتحدة: نصف سكان ميانمار يعانون من الفقر

وكانت قد قالت نولين هايزر مبعوثة الأمم المتحدة إلى ميانمار، في وقت سابق، إن التحديات في البلاد تعمّقت وتوسّعت بشكل كبير، مضيفة أنه منذ توليها المنصب قبل ستة أشهر، واصلت ميانمار "الانزلاق نحو صراع عميق وواسع النطاق".

وكشفت مبعوثة الأمم المتحدة أن "هناك 14.4 مليون شخص، أو ربع سكان ميانمار، بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية"، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تضاعف عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر ليشمل نصف السكان.

وقالت هايزر إن ميانمار تعتبر بالفعل واحدة من أكبر حالات الطوارئ للاجئين في العالم، لافته إلى أن الأزمات متعددة الأبعاد خلّفت أكثر من مليون نازح داخليا في جميع أنحاء البلاد مع “تداعيات إقليمية ودولية خطيرة، حيث يعيش ما يقرب من مليون شخص في مخيمات اللاجئين في بنجلاديش المجاورة، غالبيتهم من الروهينجا، وينتشر مئات الآلاف غيرهم في جميع أنحاء المنطقة”.