رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يوجه بإنشاء أكبر مجمع صناعي لـ"البولي إثيلين" في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، مع اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أركان حرب كرم سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، والمهندس طه الجمال، من القطاع الخاص.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول استعراض جهود الدولة من خلال جهاز الخدمة الوطنية في توطين الصناعة بالتعاون مع القطاع الخاص.

ووجه الرئيس المصري، في هذا الإطار، بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج "البولي إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلي من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية والإنتاج في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تخفيض فاتورة الاستيراد.

واطلع الرئيس على تفاصيل المجمع الصناعي الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، والذي من المنتظر أن يساهم في إنتاج جزء كبير من المستلزمات الصناعية المستخدمة في العديد من القطاعات، كقطاع التحول الرقمي من خلال إنتاج جميع أعمال ومستلزمات الفايبر من كابلات، إلى جانب قطاع النقل الحديث مثل القطار الكهربائي السريع والمونوريل، كما أنه سيوفر حوالي 35% من الاحتياجات الصناعية الخاصة بالبنية الأساسية في مبادرة "حياة كريمة" عوضاً عن استيرادها من الخارج.

وسيتكون المجمع الصناعي من 6 مصانع رئيسية في مختلف القطاعات الخاصة بمشتقات "البولي إيثيلين"، وسيضم 30 خط إنتاج لـ1000 منتج مختلف، مما سيسهم فى توفير العملة الصعبة من خلال تخفيض الاعتماد على الاستيراد. 

كما أنه سيكون مطابقاً للمواصفات الأوروبية وسيتم اعتماد منتجاته دولياً، بما يفتح آفاق التصدير، خاصةً للدول الأفريقية التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة، لاسيما دول الكوميسا، وسيحتوي أيضاً على قطاع خاص بالتدريب والتعليم الفني، إلى جانب أنه سيتم إنشاؤه في منطقة الصعيد، ومن ثم سيوفر آلاف فرص العمل لأبناء الصعيد.

أخبار أخرى.. 

مصر.. المشاط تزور الطفل "ياسين حسام" بمعهد الأورام بعد عودته من السعودية

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى الطفل المصري "ياسين حسام" العائد من المملكة العربية السعودية للعلاج بالمعهد القومي للأورام، للاطمئنان على صحته.

وجاء التنسيق مع وزارة الصحة المصرية ومؤسسة "مصر الخير" لنقله لمصر بطائرة مجهزة لتلقي العلاج، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المصريين بالخارج والاهتمام بشأنهم.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

ومن ناحيتها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، بجهود الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزيرة الصحة المصري، وفريق عمل الوزارة، لدعمهم الكبير في مثل هذه المواقف، مشيدة بمستوى الخدمة الطبية بالمعهد القومي للأورام، كما ثمنت حرص الطاقم الطبي بالمعهد على الاهتمام بحالة الطفل ورفع معنويات والديه، ومتابعة الحالة أولًا بأول.