رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميشال عون يبحث مع المبعوث الأمريكي مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل

نشر
الأمصار

عقد الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعًا ثلاثيًا اليوم لبحث الموقف اللبناني الموحد من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

 

جاء ذلك بعد مشاركة الرؤساء الثلاثة في الاحتفال بعيد الجيش اللبناني الذي نظم اليوم بالكلية الحربية ببعبدا بمحافظة جبل لبنان، حيث انتقل عون وبري وميقاتي إلى قصر الرئاسة ببعبدا .

وعقب جلسة مشتركة، انضم للإجتماع مع الرؤساء الثلاثة المبعوث الأمريكي آموس هوكشتين المعني بالوساطة بين لبنان وإسرائيل في المفاوضات غير المباشرة حول ترسيم الحدود.

وكان من المفترض أن يقوم المبعوث الأمريكي بزيارة الرؤساء الثلاثة كل على حدة، إلا أن اللقاء الذي دعا له الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر الرئاسة اليوم غير من برنامج الزيارة وتم عقد اللقاء رباعيا في بعبدا.

ووصل هوكشتين إلى بيروت أمس في مستهل زيارة يحمل فيها طرحا جديدا لمفاوضات ترسيم الحدود البحرية المتنازع عليها، حيث التقى أمس بالمدير العام لمديرية الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ووزير الطاقة والمياه وليد فياض ونائب رئيس مجلس الوزراء الياس بو صعب وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون.

 

أخبار أخرى..

روسيا تعلن دعم جهود تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة ميقاتي

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، أن موسكو تدعم جهود تشكيل حكومة لبنانية قادرة في أقرب وقت ممكن، برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وأعرب بوغدانوف خلال استقباله الممثل الشخصي لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، جورج شعبان، عن موقف موسكو الداعم لجهود تشكيل حكومة قادرة في أقرب وقت ممكن برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية: "خلال المحادثة تمت مناقشة الوضع الاجتماعي والاقتصادي في لبنان مع التركيز على تفاقم الأزمة في هذا البلد وضرورة منع تكرار فراغ السلطة الذي من شأنه أن يزيد من تفاقم الوضع في البلاد".

وأضاف البيان: "أعربت موسكو عن دعمها لجهود القوى السياسية اللبنانية لتشكيل حكومة قادرة بأسرع ما يمكن برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة وفق الدستور اللبناني".

وكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الحالي نجيب ميقاتي، بتأليف الحكومة لولاية ثانية وذلك بعد أن حصل على أغلبية الأصوات في الاستشارات النيابية الملزمة.

ونال ميقاتي 54 صوتا مقابل 46 ورقة بيضاء و25 صوت للمرشح نواف سلام، وصوتا واحدا لسعد الحريري، وصوتا واحدا لروعة الحلاب.

وكانت الاستشارات النيابية الملزمة قد انطلقت صباحا في القصر الجمهوري، وذلك بعد حوالي الشهر ونصف الشهر على انتخاب البرلمان الجديد.