رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الجزائر

منتخب الجزائر يتخطى تونس لنصف نهائي كأس العرب تحت 20 عامًا

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

حقق منتخب الجزائر، الفوز بهدف نظيف على نظيره التونسي، في الدور ربع النهائي لكأس العرب تحت 20 عاما، والتي تقام في مدينة أبها السعودية.

وسجل هدف المباراة الوحيد رضا شكال بلحاج، في الدقيقة 34.

وشهدت المباراة مستوى فوق المتوسط، حيث تبادل المنتخبان السيطرة، مع أفضلية نسبية للمنتخب التونسي، الذي كان الأكثر خلقا للفرص، لكن الفعالية كانت من جانب الجزائريين.

وجاء هدف المباراة عبر لاعب شباب قسنطينة، رضا بلحاج، الذي تابع تمريرة زميله توانتي، وبرأسية قوية غالط حارس المرمى التونسي.
 

ولم يتمكن نسور قرطاج من العودة في النتيجة، رغم الفرص العديدة التي لاحت لهم، خاصة في الدقيقة 85، عندما أهدر زين الدين ساسي فرصة التعديل، إذ أخطأت رأسيته المرمى الفارغ.

وبهذا الانتصار، ضرب المنتخب الجزائري موعدا مع نظيره المصري في نصف نهائي المسابقة، بعدما أطاح الفراعنة بالمغرب (2-1).

يشار إلى أن مدرب منتخب تونس ناجح التومي، قال خلال المؤتمر الصحفي: "نشكر الاتحاد العربي على هذه البطولة، ونشكر الاتحاد السعودي على التنظيم والاستضافة، ودعم المنتخبات المشاركة على كافة الأصعدة".

وأتم: "أمورنا جيدة وأعتقد أن الحظوظ متساوية في بلوغ المرحلة المقبلة.. قدمنا مباراة ممتعة وحماسية، دائما لقاءات المنتخبين الجزائري والتونسي في كافة الفئات العمرية معروفة بالقوة والندية، والجميع يستمتع بها للغاية".

وجاءت تشكيلة تونس، كالآتي:

"رائد قزاح - زين الدين ساسي - محمود غربال - فرج بن نجيمة - رائد بوشنيبة - محمد وائل الدربالي - مالك المهري - ياسين الدريدي - عزيز عبيد - راقي العواني - بركات الحميدي".

من جهته، اختار المدير الفني لمنتخب الجزائر محمد لسأت، التشكيل التالي:

"أسامة عبد الرحمن ملالة - ياسين حامد - ريان دهيليس - ستان بركاني - أسامة اعمر - مسيل اجعودي - جورس راحو - محمد مسعود سالم - حاجي شمال عفاري - مهدي توانتي - رضا عيساوي".

والتقى المنتخبان في كأس العرب بنسخة 2020 في السعودية، وفاز النسور بثنائية نظيفة في ربع النهائي، كما اصطدما في نسخة مصر 2021، وانتصر المحاربون في نصف النهائي بثنائية نظيفة أيضا.