رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقرار أسعار الوقود في قطر لشهر أغسطس 2022

نشر
قطر للطاقة
قطر للطاقة

أعلنت قطر للطاقة، اليوم، عن أسعار الديزل والجازولين في دولة قطر خلال شهر أغسطس المقبل، حيث شهدت الأسعار ثباتا للديزل والجازولين 95 (سوبر)، والجازولين 91 (ممتاز) .

وحددت قطر للطاقة سعر لتر الديزل بـ 2.05 ريال، وسعر الجازولين 95 (سوبر) بـ 2.10 ريال للتر الواحد، وسعر الجازولين 91 (ممتاز) بـ 1.90 ريال للتر الواحد.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

قطر وإيران یناقشان مستجدان المفاوضات النووية

بحث نائب رئيس مجلس وزراء قطر ووزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره  الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات المفاوضات النووية.

وناقش بن عبد الرحمن مع عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي، اليوم السبت، آخر التطورات الإقليمية وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاتصال، أعرب بن عبد الرحمن عن تعازي دولة قطر في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عدة محافظات في إيران، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وفي نهاية يونيو الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المحادثات غير المباشرة التي جرت بين واشنطن وطهران في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية الاتحاد الأوروبي، “انتهت من دون إحراز أي تقدم”.

 

أخبار أخرى..

الفلك الدولي: السعودية وقطر من ضمن البلاد المتوقع سقوط الصاروخ الصيني بها

أعلن مركز الفلك الدولي عن تحديث جديد بشأن حطام الصاروخ الصيني المتوقع سقوطه اليوم السبت 30 يوليو، مشيرًا إلى أن السعودية وقطر من ضمن البلاد المتوقع سقوط حطام الصاروخ بها.

وكتب المركز الفلكي عبر حسابه في تويتر أن موعد سقوط الصاروخ سيكون اليوم الساعة 17:22 بتوقيت جرينتش 5:22 بتوقيت مصر.

وأضاف المركز الفلكي: جميع المناطق تحت الخطوط الحمراء والخضراء مرشحة لسقوط الحطام فوقها، السعودية قطر السودان من ضمنها.

وأطلقت الصين يوم 24 يوليو 2022م صاروخًا فضائيًّا اسمه Long March 5 من طراز CZ-5B، حاملًا معه إحدى القطع الرئيسية المسماة Wentian للالتحام مع محطة الفضاء الصينية Tiangong، ويتكون الصاروخ من أربعة معززات دفع نفاث كبيرة ومن مرحلة رئيسية واحدة فقط، وتدور المرحلة الرئيسية حاليًّا حول الأرض مرة كل 89 دقيقة.

وجدير بالذكر أن هذه القطعة تدور حول الأرض وهي قطعة صناعية، فبحسب التعريف العلمي الاصطلاحي فإنها تسمى الآن قمرًا صناعيًّا، وهي من نوع الحطام الفضائي.

ويبلغ طول هذا الحطام 33 مترًا وقطره 5 أمتار ووزنه 21 طنًّا تقريبًا، وهو يدور حول الأرض بسرعة متوسطة تزيد قليلًا على 28 ألف كيلومتر في الساعة.

وتستعد الصين مع بداية العام المقبل، لإطلاق تلسكوب فضائي بمجال رؤية 350 مرة أكبر من تلسكوب هابل الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، حيث إنه سيتم وضع التلسكوب في المدار نفسه لمحطة تيانغونغ، ما يسمح للمحطة بالالتحام معه للتزود بالوقود والخدمة عند الحاجة.