رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعزي أمريكا في ضحايا فيضانات ولاية كنتاكي

نشر
الأمصار

تقدمت  جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي وصادق المواساة للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في ضحايا الفيضانات التي ضربت شرق ولاية كنتاكي، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة العديد من المواطنين الأمريكيين.

وتُعرب مصر، حكومة وشعبًا، عن صادق تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المُصابين، مؤكدةً على وقوفها مع حكومة وشعب الولايات المتحدة الصديقة في هذا المُصاب الأليم.

كما أعربت مصر عن خالص تعازيها إلى الإمارات في ضحايا السيول التي اجتاحت البلاد.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها :"تتقدم مصر بخالص التعازي وصادق المواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ضحايا السيول التي اجتاحت عدد من الإمارات خلال اليومين الماضيين". 

وأسفرت السيول التي شهدتها الإمارات عن عدد من الوفيات والإصابات، فضلاً عما خلفته من أضرار مادية في المرافق العامة والممتلكات".

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، عن تضامنها مع الإمارات الشقيقة في مواجهة آثار تلك السيول، مؤكدة قدرة الأخيرة تحت قيادتها الرشيدة على تجاوز هذا المصاب.

أمير الكويت يبعث برقية تعزية لرئيس دولة الإمارات بضحايا الفيضانات


بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السبت، برقية تعزية إلى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة.

وقال أمير الكويت -في برقيته- "نسأل الباري جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء وأن يمكن المسؤولين من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية".

وكانت الأمطار الغزيرة التي سقطت على إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة أمس أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين وتدمير عدد من المرافق العامة والممتلكات.

 

في سياق متصل، أكدت وزارة الداخلية الإماراتية أن العمل والجهود متواصلة بين جميع الجهات المعنية للعودة التدريجية إلى التعافي من آثار وتداعيات الأمطار والرياح وتقلبات الطقس الأخيرة، وما نتج عنه من أضرار وخروج عدد من القاطنين إلى مراكز الإيواء التي قدمتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ مشيرة إلى عودة 80% من المتضررين إلى بيوتهم بعد تأمينها من قبل الجهات المختصة.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة وأوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، حول التطورات والتحديثات المتعلقة بعمليات الإنقاذ والمساعدة في المناطق المتضررة من الأحوال الجوية غير الاعتيادية، التي مرت بها عدد من مناطق دولة الإمارات؛ لا سيما في الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة.

وأشار البيان إلى أسف الوزارة بوفاة 7 أشخاص من جنسيات آسيوية، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر وذوي المتوفين.