رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأوكرانية تضرب «دونيتسك» بـ 43 مقذوفًا خلال 24 ساعة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت «سُلطات جمهورية دونيتسك الشعبية»، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 14 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأطلقت 43 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على "تلغرام": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 14 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. 6 على محور دونيتسك و6 على محور غورلوفكا وواقعتا قصف على محور فولنوفاخا".

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 43 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن مقتل مدني واحد وإصابة آخر.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف "الناتو".

وفي 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازي فيها، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في الدونباس إلى العدالة.

زيلينسكي يعترف: «الوضع على محور دونيتسك أصبح أكثر صعوبة»

اعترف الرئيس الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي»، بأن الوضع على محور دونيتسك أصبح أكثر صعوبة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الإثنين.

وقال زيلينسكي في رسالة بالفيديو، الأحد،  إن"الوضع على الجبهة في مثل هذا الوقت الذي نشهد فيه حربا ساخنة دائما ما كان صعبا، لكن في هذه الأيام أصبح الأمر أكثر صعوبة، خاصة في اتجاه دونيتسك".

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي أمس السبت، عن تفاقم كبير للوضع على خط الجبهة الشرقية بسبب تكثيف العمليات الهجومية من قبل القوات المسلحة الروسية، والتي "تحقق نجاحا تكتيكيا".

في وقت سابق، حصلت وكالة "نوفوستي" على وثيقة لأمر موقع من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية بشأن تعزيز الانضباط، إذ يترتب عن غيابه أن الأفراد العسكريين الأوكرانيين لا يطيعون الأوامر، ويهددون القادة، ويهربون ويغادرون ساحة المعركة ويرفضون إطلاق النار.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة الماضي،  أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 6600 عسكري في جميع الاتجاهات خلال أسبوع، ودمرت القوات الروسية 63 مركبة مدرعة و130 قطعة مدفعية ميدانية.

القوات الأوكرانية تضرب مناطق في دونيتسك بـ20 صاروخًا

أعلنت «السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية»، أن القوات الأوكرانية أطلقت 20 صاروخًا فجر باتجاه مناطق بالجمهورية، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الثلاثاء.