رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة «الأهلي والترجي» في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقناة الناقلة

نشر
الأهلي ضد الترجي
الأهلي ضد الترجي

يلتقى «الأهلي» المصري بقيادة السويسري «مارسيل كولر»، مع «الترجي» التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في رحلة التتويج باللقب الثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء، والثاني على التوالي للمدرب السويسري كولر.

الأهلي ضد الترجي

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0. وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

وأصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشرة في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1.

وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الترجي التونسي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

يستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في رادس في 18 مايو المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب في 25 مايو المقبل بالقاهرة.

الأهلي أكثر الأندية تحقيقًا للبطولة

ويأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

القناة الناقلة لمباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024

يُمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

الأهلي يبدأ ترتيب رحلة تونس استعدادًا لمباراة الترجي

يبدأ الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إجراءات رحلة تونس استعدادا لخوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي يوم 18 مايو القادم.