رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنبيه مهم من السفارة السعودية في كوريا الجنوبية

نشر
سفارة المملكة العربية
سفارة المملكة العربية السعودية بدولة كوريا الجنوبية

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية بدولة كوريا الجنوبية تنبيهاً مهما للمواطنين الراغبين في السفر إليها بالإضافة إلى بعض الإجراءات لإتمام السفر.

وقالت السفارة عبر حسابها على موقع تويتر: “إن جمهورية كوريا الجنوبية قامت بتحديث إجراءات الدخول إليها، وأن على الراغبين في السفر الدخول إلى موقع K-ETA عبر الرابط http://www.k-eta.go.kr أو تحميل تطبيق K-ETA للهواتف الذكية وتعبئة البيانات المطلوبة قبل صعود الطائرة بـ72 ساعة، ثم الدخول إلى موقع Q-CODE من خلال الرابط http://cov19ent.Kdca.go.kr وتعبئة البيانات المطلوبة”.

وأضافت: “يتعين على المواطنين قبل السفر إحضار نتيجة اختبار PCR صادرة في غضون 48 ساعة قبل تاريخ المغادرة، أو نتيجة اختبار المستضد السريع (RAT)- تصدر في غضون 24 ساعة قبل تاريخ المغادرة- وأن تكون باللغة الإنجليزية وأن تكون برفقة المسافر أثناء السفر، كما يجب عند الوصول إلى جمهورية كوريا إجراء فحص فايروس كورونا (PCR) خلال يوم من تاريخ الوصول”.

 

أخبار أخرى…

مباحثات سعودية تركية حول تطورات المنطقة

بحث وزيرا خارجية السعودية وتركيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي من نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
واستعرض الوزيران سبل تعزيز علاقات البلدين بما يخدم تطلعاتهما، بالإضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقبل أسبوع، أشاد وزير الخارجية التركي، بعلاقات بلاده مع دولتي الإمارات والسعودية، مشيرا إلى أنها تتطور بشكل "إيجابي وجيد للغاية".


وقال مولود تشاووش أوغلو: "علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تتقدم وتتطور بشكل جيد للغاية، لكن العملية مع مصر تسير بشكل بطيء نسبيا".

السعودية واليونان يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدين 

وبحث ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع الرئيس اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وتناول الطرفان علاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين، وسبل تطويرها في جميع المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة"، معلنا أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي-اليوناني.

وفي الشأن الاقتصادي والتجاري والاستثماري، أكد الجانبان "أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال مواءمة مستهدفات رؤية المملكة 2030 وخطة التعافي الوطنية والقدرة على الصمود اليونانية (Greece 2.0). كما أكدا حرصهما على دعم فرص التكامل الاستثماري بين البلدين في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك".