رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تستضيف اجتماعا وزاريا بشأن مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء

نشر
مشروع أنبوب الغاز
مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء

تستضيف الجزائر، اليوم الخميس، الاجتماع الثلاثي الثالث بينها وبين نيجيريا والنيجر، بشأن مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء.

ومن المقرر أن يضم الاجتماع الوزراء المسؤولين عن المحروقات من البلدان الثلاثة المعنية بهذا المشروع.

وبحسب بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، فأن هذا الاجتماع سيكون فرصة لدراسة جميع جوانب المشروع، ولا سيما التقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة فى أبوجا "نيجيريا"، في إطار أعمال فريق العمل المكون من خبراء البلدان الثلاثة.

ويعد مشروع خط أنبوب الغاز العابر للصحراء، هو مشروع ضخم لنقل الغاز يربط هذه البلدان الثلاثة على طريق يبلغ طوله حوالي 4 آلاف كيلومتر.

 

أخبار أخرى…

الجزائر.. ضبط 117 مهاجرًا غير شرعي خلال أسبوع

أعلن الجيش الجزائري القبض على 117 مهاجرًا غير شرعي، وضبط كميات من المواد المخدرة في عمليات نوعية على مستوى الأراضي الجزائرية خلال أسبوع.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان، اليوم الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 20 يونيو إلى 26 يوليو الجاري، من ضبط 30 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تُقدر بأكثر من 100 كيلوجرام، فضلا عن ضبط نحو 377 ألف قرص مخدر.


في سياق آخر، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 370 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 117 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

اقرا أيضاً..

الجزائر تستقبل سفير الإمارات ووفدًا من شركة"مصدر" الإماراتية

بدأت مشروعات الطاقة الشمسية في الجزائر تجذب أنظار كبرى الشركات المتخصصة في الطاقة المتجددة، مع خطط البلاد الطموحة لرفع مساهمتها في مزيج الكهرباء الوطني إلى 15 ألف ميغاواط بحلول عام 2035.

وفي هذا الإطار، استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الأربعاءـ 27 يوليو/تموز، سفير الإمارات لدى الجزائر، يوسف سيف خميس آل علي، ووفدًا من شركة "مصدر" الإماراتية.

وتهدف شركة مصدر إلى استكشاف فرص الاستثمار بمشروعات الطاقة الشمسية في الجزائر، والعمل على توسيع محفظتها التي ارتفعت إلى أكثر من 15 غيغاواط في عام 2021، في نحو 40 دولة حول العالم، باستثمارات تتجاوز 20 مليار دولار أميركي، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.