رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. ضبط 117 مهاجرًا غير شرعي خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الجزائري القبض على 117 مهاجرًا غير شرعي، وضبط كميات من المواد المخدرة في عمليات نوعية على مستوى الأراضي الجزائرية خلال أسبوع.

 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان، اليوم الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 20 يونيو إلى 26 يوليو الجاري، من ضبط 30 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تُقدر بأكثر من 100 كيلوجرام، فضلا عن ضبط نحو 377 ألف قرص مخدر.


في سياق آخر، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 370 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 117 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

اقرا أيضاً..

الجزائر تستقبل سفير الإمارات ووفدًا من شركة"مصدر" الإماراتية

بدأت مشروعات الطاقة الشمسية في الجزائر تجذب أنظار كبرى الشركات المتخصصة في الطاقة المتجددة، مع خطط البلاد الطموحة لرفع مساهمتها في مزيج الكهرباء الوطني إلى 15 ألف ميغاواط بحلول عام 2035.

وفي هذا الإطار، استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الأربعاءـ 27 يوليو/تموز، سفير الإمارات لدى الجزائر، يوسف سيف خميس آل علي، ووفدًا من شركة "مصدر" الإماراتية.

وتهدف شركة مصدر إلى استكشاف فرص الاستثمار بمشروعات الطاقة الشمسية في الجزائر، والعمل على توسيع محفظتها التي ارتفعت إلى أكثر من 15 غيغاواط في عام 2021، في نحو 40 دولة حول العالم، باستثمارات تتجاوز 20 مليار دولار أميركي، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

 

استعرض عرقاب خلاله لقائه الوفد الإماراتي، علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، وسبل تعزيزها.

أكد الوزير الجزائري فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر، لا سيما التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها في إطار القانون الجديد للمحروقات الذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.

كما ناقش الطرفان فرص الاستثمار في القطاع المنجمي بالجزائر، ولا سيما البحث واستغلال التربة النادرة والمعادن النفيسة.

ورحّب الطرفان -وفق بيان وزارة الطاقة الجزائرية، الذي حصلت منصة الطاقة على نسخة منه- بعملية الحوار والمشاورات الدائمة بين أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة؛ من أجل استقرار أسواق النفط على المدى المتوسط والبعيد.