رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الأمريكية: خطة أمنية مكثفة تحسبا لاندلاع مظاهرات خلال مباراة خيرية

نشر
الشرطة الأمريكية:
الشرطة الأمريكية: خطة أمنية مكثفة تحسبا لأى شغب

كشف قائد شرطة الكونجرس الأمريكي توم مانجر، عن وجود خطة أمنية مكثفة، تحسبا لاندلاع مظاهرات خلال مباراة البيسبول السنوية للكونجرس، اليوم الخميس، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال مانجر أن المتظاهرين يخططون لإثارة قضايا سياسية خلال المباراة الخيرية، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا هيل الأمريكية.

وأضاف أن مهمة الشرطة في الموقع هي حماية أعضاء الكونجرس خلال هذه الفعالية العائلية، لذلك تم وضع خطة أمنية قوية، موجها تحذيرا لأي شخص يريد إثارة الشغب خلال هذا الحدث الرياضي الخيري إلى البقاء في منزله، مشددا على أنه لن يكون هناك تسامح مع أي أحداث عنف أو خروج عن القانون.

ومباراة البيسبول للكونجرس هي مباراة تجرى كل عام كمنافسة ودية من جانب أعضاء الكونجرس من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري وقد بدأ هذا التقليد منذ عام 1909 وهي لصالح الجمعيات الخيرية.

 

أخبار أخرى…

معارك تكسير عظام بين موسكو والغرب على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية

لا تزال الحرب الإقتصادية حامية الوطيس بين الغرب وروسيا خلال الحرب الروسية الأوكرانية، ويحاول كل طرف أن يستخدم كل ما لديه من قوة للإضرار بالطرف الآخر والحصول على مكاسب سياسية منه.

 

الأمصار

 

يأتي أول التأثير من الحرب الروسية الأوكرانية على الولايات المتحدة، هو ارتفاع التضخم إلى مستويات غير مسبوقة منذ 40 عامًا، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة الأمريكية 75 نقطة أساس، مواصلاً حملته العنيفة لتهدئة التضخم السريع، وبذلك رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام إلى 2.5%.

وأكد البنك المركزي الأمريكي أنه ملتزم بقوة بإعادة التضخم إلى مستوى 2% المستهدف، لافتا إلى أن التضخم ما زال مرتفعا بما يعكس اختلالات مرتبطة بالجائحة وزيادات في أسعار الغذاء والطاقة وضغوط الأسعار الأوسع.

وأشار المركزي الأمريكي إلى الزيادات المستمرة  بعد الحرب الروسية الأوكرانية في أسعار الفائدة ستكون ملائمة.

وصوت محافظو البنوك المركزية بالإجماع على التحرك الكبير غير المعتاد لسعر الفائدة، وأشارت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي وضعت السياسة في بيانها بعد الاجتماع إلى أن المزيد قادم، قائلة إنها “تتوقع أن الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة ستكون مناسبة".