رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الرابعة.. البنك الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع سعر الفائدة

نشر
الأمصار

في ظل ارتفاع التضخم إلى مستويات غير مسبوقة منذ 40 عامًا، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة الأمريكية 75 نقطة أساس، مواصلاً حملته العنيفة لتهدئة التضخم السريع، وبذلك رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام إلى 2.5%.

وأكد البنك المركزي الأمريكي أنه ملتزم بقوة بإعادة التضخم إلى مستوى 2% المستهدف، لافتا إلى أن التضخم ما زال مرتفعا بما يعكس اختلالات مرتبطة بالجائحة وزيادات في أسعار الغذاء والطاقة وضغوط الأسعار الأوسع.

وأشار المركزي الأمريكي إلى الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة ستكون ملائمة.

وصوت محافظو البنوك المركزية بالإجماع على التحرك الكبير غير المعتاد لسعر الفائدة، وأشارت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي وضعت السياسة في بيانها بعد الاجتماع إلى أن المزيد قادم، قائلة إنها “تتوقع أن الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة ستكون مناسبة".

أخبار أخرى..

البنك الدولي يقدم تمويل إضافي لليمن ب 150 مليون دولار

وافق البنك الدولي، على تقديم تمويل إضافي قدره 150 مليون دولار، بشكل منح للمرحلة الثانية من المشروع الطارئ لرأس المال البشري في اليمن، وذلك كدعم إضافي لأنشطة المشروع الأصلي بمبلغ 150 مليون دولار، والذي بدأ العمل به في عام 2021م.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب بتصريح صحفي “ إن موافقة البنك الدولي على تقديم التمويل الإضافي للمشروع بمبلغ 150 مليون دولار، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين”.

وأوضح أن المشروع سيدعم سُبل الحصول على الخدمات الحيوية للرعاية الصحية والتغذية وإمدادات المياه والصرف الصحي للمواطنين من الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية .. مؤكدا استمرار جهود الوزارة مع البنك الدولي لمواصلة الاستثمار في رأس المال البشري في اليمن وحماية مستقبل الأجيال القادمة.
 

اليمن والأمم المتحدة يبحثان مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية

 وبحث الفريق الركن محمد المقدشي، وزير الدفاع اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي ورئيس لجنة التنسيق للشئون العسكرية الجنرال أنتوني هايوارد، مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

وتم  خلال اللقاء، استعراض نتائج اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية في ضوء استمرار اعتداءات  جماعة الحوثي وخروقاتها للهدنة الأممية وتصعيدها في استغلال الهدنة لتحشيد قواتها والدفع بقدراتها إلى مناطق التماس وتحريك أسلحتها الثقيلة ومنصات الصواريخ والطيران المسير وإعادة تمركزها في الجبهات المتقدمة.

وأكد المقدشي الحرص على إحلال السلام الدائم في اليمن الذي يضمن استعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامته وإنهاء الوجود الحوثي والإرهاب، مشيرا إلى استمرار الجماعة في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين والأطفال والنساء في محافظة تعز، وفرض الحصار على سكانها وإصرارها على إغلاق المنافذ والطرق الرئيسية ومنع عبور المساعدات والمواد الأساسية.