رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو بالسيادي السوداني يؤكد اهتمام الحكومة بحفظ الأمن وفرض هيبة الدولة

نشر
الأمصار

 أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الطاهر حجر، اهتمام الحكومة بمحاور حفظ الأمن، وفرض هيبة الدولة، وإجراء المصالحات، بجانب معالجة الوضع الإنساني المتدهور الذي يعيشه النازحون، خاصة الذين يتخذون من مؤسسات الدولة مقرًا لهم، والعمل على عودتهم إلى معسكراتهم ومن ثم إلى قراهم الأصلية.

وأشار عضو مجلس السيادة الانتقالي، في تصريحات اليوم الأربعاء، على هامش استقباله ووالي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، بمطار الشهيد صبيرة بمدينة الجنينة قافلة المساعدات الإنسانية الإماراتية لولاية غرب دارفور، إلى المجهودات الكبرى التي يبذلها الوفد الحكومي بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، والمتواجد حالياً بالولاية لمعالجة تلك القضايا، عبر الاتصال برجال الأعمال الوطنيين والمنظمات الإنسانية للمساهمة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية الأساسية من خلال تخصيص صندوق لدعم النازحين، مجدداً شكره لدولة الإمارات التي ظلت تقف دائما مع السودان في كافة القضايا.

وأعرب عضو مجلس السيادة، عن تقدير السودان لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً، لدورها المتعاظم في المساهمة في معالجة القضايا الإنسانية بولايات دارفور، خاصة غربها، مشيداً بالعلاقات المتميزة والمتطورة بين البلدين.

بدوره، قال خميس عبد الله أبكر، إن الوضع الإنساني بالولاية يحتاج إلى الدعم والمؤازرة، وأضاف قائلاً: "نيابة عن حكومة الولاية، نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها السخي للولاية بإرسالها قافلة إنسانية تحوي أكثر من سبعمائة وخمسين كرتونة أدوية"، وأضاف أنها ليست القافلة الأولى وإنما سبقتها قوافل ومساهمات إنسانية، كما أشاد بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً ومواقفها تجاه السودان بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة.

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في السودان الأربعاء 27 يوليو 2022

قفز سعر الدولار اليوم في السودان، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، في مستهل تعاملات البنوك والسوق غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار: ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال التعاملات الصباحية اليوم في بنك الخرطوم (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 566 جنيها للشراء و 570.23 جنيها للبيع.

كما سجل سعر الدولار اليوم ارتفاعا في السودان في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 570 جنيهاً، بحسب وسائل إعلام محلية.

وفيما يتعلق بمستوى التضخم في السودان، قال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، إن معدل التضخم السنوي انخفض إلى 148.88 في المائة في يونيو من 192.21 في المائة في مايو.

وقد وافق البنك الدولي على تقديم 100 مليون دولار من خلال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لـ“مشروع شبكة الأمان الطارئ” لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في السودان.

ويهدف المشروع - الذي يأتي تمويله من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وعدة دول غربية أخرى- إلى تزويد مليوني سوداني بالتحويلات النقدية والمواد الغذائية.

سعر اليورو: سجل سعر اليورو اليوم في السودان 577.81 جنيها (متوسط ​​مرجح)، فيما ارتفع سعر العملة الأوروبية في السوق الموازية (السوداء) ليسجل 580 جنيها.